here الآن نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور أول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية بالرقم الامتحاني

here الآن نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور أول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية بالرقم الامتحاني

أن عمليات البحث عن نتائج الصف السادس الإعدادي في العراق في تزايد دائم ومستمر، حيث أن وزارة التربية العراقية كانت قد أعلنت عن نتائج الطلاب في الصف السادس الإعدادي بشكل تدريجي في مختلف المحافظات العراقية، وهذا بعد ما أنهى طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي امتحاناتهم خلال الفترة الأخيرة، وبذلك يمكن للطلاب أو أولياء الأمور الاستعلام عن النتائج إلكترونيا بالرقم الامتحاني فقط.

نتائج الصف السادس الإعدادي 2022 دور أول

في الآونة الأخيرة كانت المحافظات العراقية المختلفة قد بدأت في عمليات تصحيح ورصد درجات الطلاب في الإدارات التعليمية المختلفة الخاصة بطلاب الصف السادس الإعدادي، وذلك من أجل تجميع نتائج الطلاب ورفعها على الموقع بحيث يستطيع كل طالب أن يحصل على نتيجته بشكل إلكتروني، حيث أن جميع طلاب الصف السادس الإعدادي قد أنهوا جميع الامتحانات والاختبارات المقررة عليهم بتاريخ التاسع من شهر أغسطس والموافق يوم الثلاثاء.

كما أن وزارة التربية العراقية قد أشارت إلى أن الطلاب يستطيعون الحصول على نتيجتهم بشكل سهل من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية باستخدام الاسم والرقم الامتحاني فقط، حيث يستطيع الطالب أن يحصل على نتيجته بشكل سهل من خلال عدة بيانات تتمثل في اسمه رباعي والمحافظة التي ينتمي إليها وبالتالي فإن الحصول على النتيجة يمكن أن يتم من المنزل بشكل سريع وسهل.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي في العراق

  • أولا: في البداية نقوم بالذهاب إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم في العراق وفتح هذا الموقع.
  • ثانيا: ومن ثم من النافذة الرئيسية لهذا الموقع يتم الضغط على خيار الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي.
  • ثالثا: وبعد ذلك يتم تحديد الدور الأول في الأيقونة الخاصة بها.
  • رابعا: وبعد ذلك يتم إدخال الاسم الرباعي للطالب في الخانة المخصصة للاسم.
  • خامسا: كما يتم إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب ويلزم أن يتم تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات في الأماكن المخصصة لها.
  • سادسا: ومن ثم يتم الضغط على خيار الاستعلام عن النتيجة أو إظهار النتيجة وبالتالي سيتم إعلان نتيجة هذا الطالب بالتفصيل لكل مادة دراسية.

لقد قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن ظهور نتيجة الصف السادس الإعدادي في محافظات العراق للدور الأول، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن تلك النتائج لتلك المرحلة الدراسية الآن من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي وإتمام عملية الاستعلام باستخدام الاسم والرقم الامتحاني للطالب دون الحاجة لزيارة المدارس أو أي إدارة تعليمية.

إنه في الولايات العراقية بأكملها في دولة العراق، ينتظر أولياء الأمور وأبنائهم في الصف السادس الاعدادي، نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني، حيث أن الطلاب قد انتهوا من أداء الاختبارات منذ حوالي أسبوع، والآن هم ينتظرون ظهور النتائج، ومن المتوقع أن تكون نسب النجاح مرتفعة عن العام الماضي.

مستجدات نتائج الصف السادس الاعدادي 2022

قد أفصح بعض المسئولين في وزارة التربية العراقية أن التصحيح مازال مستمراً في نتائج الصف السادس الاعدادي في العراق في جميع الولايات العراقية، ومن الجدير ذكره أن النتائج ستظهر على موقع وزارة التربية العراقية، فور إنجاز التصحيح وتجهيز النتائج، ويستطيع الطلاب والطالبات الاستعلام عنها بالرقم الامتحاني.

قد صدرت بعض الأنباء اليوم تخص نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الأول 2022 الفصل الدراسي الثاني من بعض المختصين في وزارة التربية العراقية، قد أوضحوا في الخطاب الخاص بهم أن نسب النجاح مرتفعة كي يطمئنوا الطلاب والطالبات، ومن الجدير بالذكر أنهم أفصحوا أن النتائج ستظهر في الأيام القليلة المقبلة وستظهر عبر الإنترنت.

إلى اليوم الخميس الموافق اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس 2022 لم تظهر نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الأول الفصل الدراسي الثاني بعد، وإلى يومنا هذا مازالت عمليات التصحيح مستمرة، ويعمل القائمين على عملية التصحيح على قدم وساق، حتى يقوموا بإنجاز النتائج وتجهيزها للاعتماد في الأيام القليلة المقبلة على موقع وزارة التربية العراقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *