جدول التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل وإجازات المدارس

جدول التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل وإجازات المدارس

التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل ، قام المختصين في وزارة التعليم باعتماده، وقد تم وضع جدول التقويم الدراسي ١٤٤٤ السعودية مؤخرا. والطلاب والإداريين وكل العاملين في قطاع التعليم في السعودية الآن هم الآن في إجازة الصيف المطولة، ومع قرب حلول بداية الموسم الدراسي 1444 في السعودية يريد المعنيون بالأمر معرفة عدد الإجازات التي ستمنح لهم وكل التواريخ الهامة التي وردت ضمن التقويم الدراسي الجديد 1444، وهو يتضمن كل المواعيد الهامة المتعلقة بالدراسة في الفصول، وعدد الأسابيع في كل فصل على حدى، علما بأن الغرض الرئيسي للبحث عن موعد العودة إلى الدراسة في السعودية 1444 هو من أجل القيام بالتحضير الجيد للدراسة، ولكي يكونوا أيضا على علم مسبق بالتواريخ الأساسية، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم التعديلات التي جاءت في جدول التقويم الدراسي 1444-1445.

التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل

بما أن الناس يبحثون عن التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل، لابد من أن نقدم لكم تفاصيل شاملة فيما يتعلق بهذا الموضوع، وهو التقويم الدراسي ١٤٤٤ السعودية، ومن المقرر أن يكون مختلفا عما جاء في السنوات الدراسية التي مضت، وسيتم العمل بنظام الفصل الدراسي الثالث أيضا، وسيكون موعد العودة إلى المدارس في السعودية 1444 يوم الثامن والعشرين أغسطس 2022 الموافق 01 صفر 1444.

التقويم الدراسي ١٤٤٤ السعودية

إن موعد بدء العام الدراسي 1444 في السعودية سيكون في الشهر الحالي كما ذكرنا من قبل. وهذا يعني أنه لم يعد يفصلنا سوى أيام معدودة فقط للعودة، ويبدأ الفصل الأول في 01 صفر 1444. وينتهي يوم 30 ربيع الآخر 1444 الموفق 24 ديسمبر 2022، هذا وقد تم اقتراح إلغاء الفصل الدراسي الثالث ونزعه من التقويم الدراسي الجديد 1444، ولكن لم يتم الحديث عن الأمر من طرف الوزارة وسيتم العمل به.

علاوة على ذلك، فإن عدد أسابيع الدراسة في السعودية ستكون ثلاثة عشر أسبوع في كل فصل دراسي. إلى جانب ذلك تم تحديد موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1444 أيضا، والتي ستكون بعد انتهاء الامتحانات النهائية في السعودية بداية من يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444. وهذا مباشرة بعد اختبارات الترم الثالث، ومن جهتها وضعت وزارة التعليم السعودية تعديلات عدة على التقويم الدراسي في السعودية.

التقويم الدراسي ١٤٤٤ الجامعات السعودية

تجدر الإشارة إلى أن الجامعات في المملكة العربية السعودية تعتمد على نظام الثلاث فصول أيضا، وكل فصل فيه 13 أسبوع. وستعود الدراسة حضوريا بعد انقطاع، كما سيتم الاعتماد على التدريس بطريقة إلكترونية مع بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية. كما يجب أن يكون الطلاب متلقين للقاح الحماية من فايروس كورونا. وسيحصلون على كل الإجازات المطولة وإجازات المناسبات مثل إجازة عيد الأضحى وإجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس.

إن مجلس الوزراء هو الذي أعطى موافقة نهائية على التقويم الدراسي للعام 1444. وقد تم الإعلان أيضا عن مواعيد العودة للعمل بالنسبة لكل من المشرفين والإداريين وغيرهم. كما تمت إضافة بعض الإجازات الجديدة ضمنه، والعدد الإجمالي لأيام الدراسة الحضورية في السعودية 1444. ستكون مئة وثلاثة وثمانون يوم كاملة، وسيتم العمل بهذا النظام في كل المدارس والجامعات دون استثناء.

موعد عودة المعلمين للمدارس 1444

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد موعد عودة المعلمين للمدارس 1444، وسيكون هذا قبل عودة الطلاب. من المقرر أن يكون هذا يوم الإثنين 24 محرم 1444، وهذا قبيل أسبوع من التحاق الطلاب السعوديين في مختلف المراحل التعليمية في المدارس. أما الإداريين والعاملين في القطاع مثل المشرفين سيعودون في نفس يوم عودة المعلمين لمزاولة مهنتهم، ولم يلغى الفصل الثالث حسب ادعاءات بعض الناس.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1444

إن توقيت عودة الطلاب للدراسة في الفصل الثاني بعد اجازة الترم الأول، ستكون يوم الأحد العاشر من جمادى الأولى 1444. وستمنح للطلاب إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد الرابع والعشرين من نفس الشهر. وأخرى ستكون بتاريخ 22 من جمادى الآخرة، أما إجازة يوم التأسيس السعودي سيكون فيه إجازة أيضا. وهذا يومي الأربعاء والخميس في الثاني من شعبان، وأخيرا إجازة الترم الثاني في العاشر من شعبان.

جدول التقويم الدراسي السعودي 1444

إن جدول التقويم الدراسي يضم كل الإجازات الرسمية التي سيحصل عليها الطلاب، والدراسة ستنطلق وفق النظام الربعي أو الفصلي. وهناك عشرة إجازات كاملة مطلوبة، وهي خمسة إجازات مطولة تتضمن إجازتان في نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني. ووزارة التعليم السعودية هي الجهة المسؤولة عن التعليم بشكل عام وتأسست سنة 1373 وتم دمجها مع وزارة التعليم العالي سنة 1436 هـ.

بقيت عشرة أيام فقط على الموعد الرسمي للدخول المدرسي في السعودية 1444. وقد ردت وزارة التعليم السعودية مؤخرا عن شائعات متداولة بخصوص إيقاف منصة مدرستي التعليمية التي تعتبر من أهم المنصات. والتي تقدم خدمات تعليمية لكل الطلاب والعاملين في القطاع التعليمي، ونفت حدوث ذلك وأكدت بأن الخدمات التي تقدمها المنصة ستبقى مستمرة لأنه لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال.

عرف التقويم الدراسي الجديد عودة الدراسة الحضورية، كما تمت زيادة عدد أيام الدراسة للطلاب في مختلف المراحل التعليمية. وهذا الأمر من شأنه تحسين مستواهم التعليمي، كما تمت إضافة اللغة الإنجليزية ابتداء من الصف الأول في المدارس الابتدائية. وبلغ عدد الإجازات الرسمية المقررة للسنة الحالية 1444 هي اثنا عشر إجازة. إلى جانب ذلك تم وضع خطط تعليمية خاصة من أجل تطوير المناهج التعليمية.

بما أننا على أبواب شهر نوفمبر 2022، لا بد من الإشارة إلى أنه سيتم منح إجازة للطلاب وهي إجازة نهاية الأسبوع المطولة. هذا سيكون في الأيام القليلة المقبلة، كما ستمنح لهم إجازة أيضا وهي الخاصة بالفصل الدراسي الأول. بعد أيام سيعودون لمقاعد الدراسة من أجل الترم الثاني، ولا بد من أن نوضح لكم أمر هام بخصوص الاختبارات فهي قريبة أيضا ويجب أن يحضر لها الطلاب جيدا ليحصلوا على علامات جيدة.

وصلنا معكم إلى ختام مقال التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل الذي وضعته وزارة التعليم السعودية منذ فترة قصيرة. وهذا قبل حلول موعد العودة للمدارس بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٤، والجميع يترقبون هذا الموعد الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *