“تعرف على” تنسيق الجامعات ٢٠٢٢.. الحد الادني للقبول بجامعات المرحلة الاولي بجميع محافظات الجمهورية

يستعدون طلاب وطالبات المرحلة الأولى الى تنسيق الجامعات ٢٠٢٢، وذلك من أجل تسجيل رغباتهم عبر مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات، والمعاهد المصرية حيث أن الطلاب شعبة علمي علوم الحد الأدنى 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% أما بالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية كحد أدنى 341 درجة بنسبة تصل إلى 83,17%، وطلاب الشعبة الأدبية الحد الأدنى 264,5% بنسبة 64,51% فأكثر، سنتناول معلومات أكثر من موقعنا هذا موقع ثقفني تابعوا معنا.

تنسيق الجامعات ٢٠٢٢

صرحت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي عن مواعيد تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى وذلك خلال الفترة بداية من يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس الحالي إلى يوم الإثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الحالي، وذلك من خلال هذا “الرابط“.

مزايا تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى

يتميز تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى بإتاحة كافة المسارات التعليمية للطلاب وفقًا للحدود التعليمية، حيث أنه لابد أن يتأكد الطلاب من ملء 75 رغبة في استمارة تسجيل الرغبات مع التنويه أن هناك العديد من الكليات التي تتطلب اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها، كما يتميز مكتب تنسيق القبول بعرض الحد الأدنى للقبول بالجامعات من أجل معرفة الحدود المتقاربة عند مجموع كل طالب.

آلية التقديم لمسارات التعليم العالي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بتقديم العديد من المسارات تعليمية من أجل مواكبة أسواق العمل المحلية، والدولية، والإقليمية، حيث انها تتيح لكافة طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ وهي:

  1. جامعات حكومية.
  2. كليات تكنولوجية.
  3. جامعات خاصة، و أهلية.
  4. فروع جامعات أجنبية، ومعاهد عالية واكاديميات، وجامعات أهلية دولية، وجامعات أهلية حكومية وجامعات ذات اتفاقيات دولية.
  5. كما يجب على الطالب أن يتقدم من خلال موقع التنسيق الحكومي لكل من الجامعات الحكومية، والجامعات، والكليات التكنولوجية، والجامعات الاهلية الحكومية.
  6. إضافة إلى ذلك المعاهد العليا، والخاصة.
  7. كما تنوه على الطلاب المتقدمة إلى الجامعات التكنولوجيا اجتياز اختبار القدرات الخاصة بها.
  8. كما أن هذا النوع من المسار التعليمي  يقبل نسبة 20% فقط من طلاب الثانوية العامة المتقدمين لها.
  9. جامعة سلمان الدولية.
  10. جامعة الجلالة.
  11. جامعة العلمين.
  12. جامعة المنصورة الجديدة.

جدير بالذكر ان تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى يتميز بإتاحة كافة المسارات التعليمية للطلاب وفقًا للحدود التعليمية، حيث أنه لابد أن يتأكد الطلاب من ملء 75 رغبة في استمارة تسجيل الرغبات مع التنويه أن هناك العديد من الكليات التي تتطلب اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها، كما يتميز مكتب تنسيق القبول بعرض الحد الأدنى للقبول بالجامعات من أجل معرفة الحدود المتقاربة عند مجموع كل طالب، تابعونا نوافيكم بكل جديد عن تنسيق الثانوية العامة 2022.

مؤخرا صرحت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي عن مواعيد تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى وذلك خلال الفترة بداية من يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس الحالي إلى يوم الإثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الحالي، وبعد انتهاء فترة التسجيل سيتم الاعلان عن نتيجة التنسيق ومن ثم يفتح باب تسجيل المرحلة الثانية وبعد الانتهاء يفتح باب تسجيل المرحلة الثالثة.

صرحت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ المرحلة الأولى وذلك خلال الفترة بداية من يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس الحالي إلى يوم الإثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الحالي، ولكن تم مدر الفترة ليوم اكثر حتي 16 من شهر اغسطس 2022، وبعدها سيتم فتح بوابة تنسيق المرحلة الثانية وبعد ظهور نتائج التنسيق تفتح بوابة تنسيق المرحلة الثالثة وذلك مع بداية فترة الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *