التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ ، صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن المبالغ النقدية المخصصة للمستحقين للمساعدة المقطوعة للأسرة التي يبلغ عددها خمسة أفراد تبلغ 16 ألف ريال سعودي، وتمنح المساعدات المقطوعة حسب تاريخ أولوية التقديم لها، ويمكن للمستحقين للمساعدة المقطوعة التقديم للحصول عليها مرة أخرى، بعد مرور عام من تاريخ الحصول عليها أخر مرة، وتمنح المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي، والأسر السعودية محدودة الدخل، والشيوخ من كبار السن الغير قادرين على العمل، وليس لديهم أي دخل أخر ثابت، والمطلقات اللاتي ليس لهن أي عائل، والأرامل ويعولون أطفال وليس لديهم مصدر رزق ثابت.

رابط وشروط الحصول على المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

يشترط للحصول على المساعدات المقطوعة مرة أخرى مرور سنة  من تاريخ الحصول عليها آخر مرة، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومتزوج من سعودية، ومن شروط الحصول على المساعدة المقطوعة أن يكون عمر المتقدم للحصول عليها سواء كان رجل أم امرأة فوق 35 عام، سواء كان متزوجاً أو غير متزوج، وتصرف بحد أقصى 30 ألف ريال للأسر الأشد فقراً واحتياجاً، حسب عدد أفراد الأسرة والمستوى المعيشي للأسرة، ودخلها الشهري أقل من الحد المانع للصرف، لا يتجاوز راتب المتقدم عن 3000 ريال سعودي إذا كان أعزب، أو 8680 ريال سعودي إذا كان متزوجاً، لا يكون لدى المتقدم سجل تجاري، ولا يمتلك أراضي أو مزارع، ويمكن الاستعلام على المساعدات المقطوعة من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

المواطنين المستحقين المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1441هـ

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن كل شخص يحصل على معاش الضمان الاجتماعي يستحق المساعدات المقطوعة ، وتمنح المقطوعة للأسر الأكثر احتياجاً، وكذلك يستحق دعم الغذاء والكهرباء، وتصرف في أول كل شهر هجري، وتودع في حسابات المستحقين مباشرة.

المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1441هـ

يترقب مواطني المملكة العربية السعودية، موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1441هـ، حيث أن هناك مؤشرات تدل على قرب موعد صدور مقطوعة الضمان الاجتماعي، وسوف تكون الأولوية للمواطنين السعوديين الذين لديهم أسبقية التقديم على إعانات الضمان الاجتماعي، وسوف يكون الإعلان عن أسماء المواطنين من خلال مؤتمر تعقدة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وسوف نوافيكم بكل جديد عن موعد نزول المقطوعة من خلال موقع ثقفني.

المواطنين السعوديين المستحقين مقطوعة الضمان الاجتماعي
  1. السيدة المطلقة وليس لها أي عائل.
  2. المرأة التي توفى زوجها وليس لها دخل شهري.
  3. العائلة السعودية التي ليس مصدر دخل شهري.
  4. العائلة التي هجرها رب المنزل وليس لها دخل شهري ثابت.
  5. العائلة التي تغيب عنها رب الأسرة ولم يرجع.
  6. أي مواطن يعاني من عجز كلي أو جزئي.
  7. الأيتام الذين ليس لهم أي دخل شهري.
الحالات التي تصرف لها المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1441هـ من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي
  • تصرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي.
  • تصرف مرة كل عامين للذين لديهم دخل ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي، ويستثنى من ذلك الأرملة وأولادها، والأيتام من أسر طبيعية أو من ظروف خاصة، ومن يتقاضى معاش تقاعد قدرة 500 ريال فأقل.
  • يستطيع مستفيد المساعدة المقطوعة، التقدم للحصول عليها من أقرب مكان له إذا استوفى الفترة المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين، إذا لم يكن موجود في نطاق المكتب التابع له.

من المقرر البدء في صرف دفعة المساعدة المقطوعة للنصف الأول من سنة 1441هـ، وسوف يتم الصرف للمواطنين الموجودين على قوائم الانتظار، من شهر شوال وشهر ذي القعدة 1440هـ، وسوف تكون الأولوية للمواطنين الذين كان لهم الأسبقية في التقديم.

ينتظر الملايين من مواطني المملكة العربية السعودية، موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي، و ترجح جميع المصادر الاعلامية أن تكون خلال الأيام القادمة، وسوف يتم الإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي تعقده وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وردت أبناء في بعض المواقع الإخبارية، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، سوف تقوم بإلغاء المساعدة المقطوعة، ورد المواطنين على ذلك بوسم المساعدة المقطوعة 20، وقال أحدهم أن المقطوعة تساعدنا على ظروف الحياة الصعبة، وردت وزارة العمل على ذلك أنه لن يتم إلغاء المقطوعة، ولكن كان سبب التوقف الفترة الماضية هو تحديث نظام المقطوعة.

أعلنت وزارة العمل بالمملكة السعودية، أنه ليس هناك وقت محدد لإيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي، وناشدت جميع أفراد الشعب السعودي المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة بالصبر لحين نزول الدعم في الحسابات البنكية.

صرح وكيل الضمان الاجتماعي، بأنه تم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي والتي بلغت 1.414.942.493 ريال سعودي، في حسابات المواطنين السعوديين البنكية، كما تم إيداع المبالغ الخاصة بالبرامج المساندة، والتي منها برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء.

وقال وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي إبراهيم بن يوسف المبارك، أن قيمة المساعدات النقدية لأجل الغذاء بلغت 193.143.636 ريال سعودي، وبدل غلاء المعيشة 347.364.000 ريال سعودي، والمساعدات النقدية لتسديد جزء من فواتير الكهرباء 103.008.882 ريال سعودي.

من المقرر أن يقوم الضمان الاجتماعي السعودي، أن يقوم بإيداع قيمة معاشات الضمان الاجتماعي، في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان، كما ناشد الكثيرين منهم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، باستعجال صرف المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1441هـ.

صرح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك أن الضمان الاجتماعي قام بإيداع معاشات الضمان والبرامج المساندة لشهر شعبان 1441هـ، في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه المعاشات.

وقال وكيل الضمان الاجتماعي، أن إجمالي مبالغ المعاشات والبرامج المساندة بلغت 2.069.304.575 ريال سعودي، وإجمالي قيمة معاشات الضمان 1.421.916.813 ريال سعودي، وقيمة مساعدات من أجل الغذاء بلغت 194.641.020 ريال، ومساعدات تسديد جزء من فواتير الكهرباء بلغت 103.756.742 ريال، ومساعدات بدل غلاء المعيشة بلغت 348.990.000 ريال سعودي، ويأمل كثير من مواطني المملكة، أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صرف المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1441هـ.

صرح الضمان الاجتماعي السعودي، أنه تم إيداع المبالغ المالية الخاصة بمعاشات الضمان الاجتماعي، والبرامج المساندة لمستفيدي الضمان عن شهر رمضان 1441هـ، وتضم هذه البرامج المساعدات المالية الخاصة بتسديد جزء من فواتير الكهرباء، والمساعدات المالية من أجل الغذاء.