موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 بالميلادي والهجري سبتمبر لكل المستحقين

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 بالميلادي والهجري سبتمبر لكل المستحقين

ننشر لكم موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 بالميلادي والهجري شهر سبتمبر لكل المستحقين والمستفيدين، كانت وزارة الموارد البشرية قد حددت موعدا ثابتا كل شهر من أجل صرف ونزول الضمان الاجتماعي المطور خاصة وأنه يهم شريحة كبيرة من المواطنين.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور بالميلادي والهجري

  • موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور بالهجري : 5/2/1444 هجريا.
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور بالميلادي: 1/9/2022 ميلاديا.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية قد أكدت أنه في حال كان موعد صرف ونزول الضمان الاجتماعي المطور مصادفا ليوم الجمعة، فسيتم وقتها تأخير الصرف إلى الخميس وفي حال كان السبت سيتم وقتها تقديم الصرف إلى الأحد.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد عددا من الشروط من أجل الحصول على الضمان الاجتماعي المطور.

  • أن يكون سعوديا ومقيم داخل المملكة بشكل دائم.
  • يجب أن يقل الدخل المحتسب لكل أسرة عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة ونحجو 550 ريال لكل فرد في الأسرة.
  • حددت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أن يلتزم المتقدم لإستيفاء التطلبات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور من خلال تقديم كل الخدمات الخاصة بالصحة والتعليم وذلك لكل الأبناء وأهمية الإلتزام بكل برامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • يجب أيضا أن لا يكون المستحق للضمان الاجتماعي المطور مقيم داخل أي من دور الرعاية والتي تعمل الدولة على توفيرها للمحتاجين للدخول في تلك الدور.
  • الضمان الاجتماعي المطور
    موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت فيما يخص أسرة السجين أنها يمكنها الحصول على الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل مستخدم جديد والتسجيل في الضمان المطور من خلال إضافة رقم جوال معها بشرط أن يكون رقم الجوال غير مسجل لدى مستفيد أخر والعمل على تسجيل الدخول من الحساب وبعد ذلك يتم عمل تأكيد الطلب وقبول من حساب الزوج.

يذكر أن هناك عددا من الفئات والتي يمكنها رفع إعتراض وهي الأرمل والمطلقة والمهجورة، خاصة في حال ظهور نتيجة الأهلية “غير مؤهل” وذلك لسبب تشير إليه السجلات والتابعين داخل المنزل من أجل العمل على إعتماد طلب الإضافة.

يذكر أن المستحقين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور يحرصون كل مرة على معرفة دفعاتهم من الضمان الاجتماعي المطور بمجرد صرف الضمان لكل المستحقين بشكل كبير خاصة وأن الضمان الاجتماعي المطور يعد واحدا من أهم الدفعات والتي يتم صرفها في المعاش من أجل إعانة المواطنين من أجل العيش بشكل راقي ومميز لهم فيما يخص الضمان الاجتماعي المطور.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *