“الأسماء” رابط نتائج الوظائف التعليمية 1444 أسماء المرشحين عبر رابط جدارة مسار وزارة التعليم

“الأسماء” رابط نتائج الوظائف التعليمية 1444 أسماء المرشحين عبر رابط جدارة مسار وزارة التعليم

رابط نتائج الوظائف التعليمية 1444، أصبح من أهم الروابط التي يتم عنها البحث بكثافة الآن، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم نتائج الوظائف التعليمية للمرشحين والمرشحات مبدئياً، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال رابط جدارة الإلكتروني رابط جدارة نتائج الوظائف التعليمية 1444، رابط مسار الإلكتروني، وقد تم الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين بناءً على الشروط والضوابط الموضوعة من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن وزارة التعليم تحرص كل الحرص بتعليمات من القيادة داخل المملكة على توفير تعليم جيد، ولا يتم ذلك إلا بتوفير المعلم القادر على الإبداع والابتكار، وقد أتاحت وزارة التعليم وفتحت التسجيل في الوظائف التعليمية على عدد يفوق 11 ألف وظيفة لعلمها بأهمية دور المعلم في خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في تطور المملكة وتقدمها، وسوف نقدم لكم في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز رابط نتائج الوظائف التعليمية وطريقة استخراج النتائج من خلال منصة جدارة الإلكترونية.

ثقفني
ثقفني

رابط نتائج الوظائف التعليمية 1444

أعلنت وزارة التعليم منذ قليل أسماء المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية بنظام التعاقد الرسمي. لشغل عدد (11547) وظيفة في مختلف التخصصات رجال ونساء. وفقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على رتبة معلم ممارس. ويتم التعيين في جميع مناطق المملكة بدايةً من العام الدراسي القادم 1444.

نقاط التقييم في المقابلة الشخصية

اجتياز المقابلة الشخصية من أهم شروط التوظيف في الوظائف التعليمية. لذلك يبحث الكثير من المرشحين والمرشحات عن ما هي نقاط التقييم في المقابلة الشخصية. وفيما يلي شرح لنقاط التقييم وهي كالتالي:-

السمات الشخصية اللياقة وحسن المظهر.

البشاشة وحسن التعامل.

الاتزان العاطفي وعدم الانفعال.

الثقة بالنفس.

الاتجاهات والقيم الاتجاهات نحو مهنة التدريس.

قيم التسامح والاعتدال.

مهارات الاتصال والإقناع التعبير عن الرأي مع احترام وتقبل الرأي الآخر.

الموضوعية والحيادية في الطرح.

قوة الأدلة ومنطقية الأفكار وتسلسلها.

استخدام لغة الجسد والتواصل البصري.

التصرف في المواقف التربوية مواقف ضبط وإدارة الصف.

مواقف النماذج الحسنة والقدوة.

أيضاً مواقف الحفاظ على المعايير والقيم التربوية.

مواقف التعاون الجماعي والحفاظ على تماسك الجماعة.

الثقافة العامة لديه معلومات عامة عن مختلف القضايا الاجتماعية والتاريخية والتربوية.

رابط جدارة للاستعلام عن نتيجة الوظائف التعليمية رابط مسار eservices.masar.sa

يتم الاستعلام عن نتائج وزارة التعليم الوظائف التعليمية إلكترونياً من خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول مباشرةً على رابط منصة جدارة رابط مسار الإلكترونية eservices.masar.sa.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والنقر على تسجيل الدخول.
  • النقر على أيقونة “الاستعلام عن نتائج الوظائف التعليمية 1444”.

الوثاق المطلوب تجهيزها عند المطابقة

يجب على جميع المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية “معلم ممارس” تجهيز المستندات التالية عند المطابقة وهي كالتالي.

  1. أصل الهوية الوطنية.
  2. أصل وثيقة التخرج ونسخة منها.
  3. السجل الأكاديمي ونسخة منه.
  4. أصل وثيقة الدبلوم التربوي ونسخة منه.

وجدير بالذكر أن التقييم في المقابلة الشخصية سيكون على السمات الشخصية للمتقدم. وكذلك الاتجاهات والقيم ومهارات الاتصال والإقناع. بالإضافة إلى كيفية التصرف في المواقف التربوية. كما يتم تقييم الثقافة العامة للمرشحين والمرشحات.

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444. وجاء ذلك من خلال موقع الهيئة الرسمي في تويتر. ومن المقرر أن يبدأ اختبار الرخصة المهنية للمعلمين العام للرجال بدايةً من 29 أغسطس 2022. وبالنسبة للنساء يبدأ الاختبار العام بتاريخ 5 سبتمبر 2022. أما الاختبار التخصصي فمن المقرر أن يبدأ التسجيل فيه بتاريخ 29 أغسطس 2022 للرجال و5 سبتمبر للنساء. وفترة الاختبار من 21 يناير حتى 25 يناير 2023.

كم راتب معلم ممارس 1444

تهتم المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم بتوفير تعليم جيد ومتطور يواكب تحديات العصر وينقل المملكة إلى آفاق المستقبل. وأهم عنصر من عناصر العملية التعليمية هو المعلم. لذلك تحرص الوزارة على توفير الظروف والبيئة المناسبة له حتى يطور من نفسه. ولذلك فإن راتب معلم ممارس على الدرجة الأولى يبدأ (7570) ريال سعودي. ويزيد الراتب كلما زادت الدرجة حيث يصل مرتب معلم ممارس على الدرجة الثانية إلى (8070). فيما يصل مرتب من على الدرجة الثالثة إلى (8570). وتصل الزيادة السنوية المقررة إلى 500 ريال.

سلم رواتب المعلمين في السعودية 1444

رواتب المعلمين من أعلى الرواتب في المملكة العربية السعودية وذلك لأهمية هذه المهنة التي تخلق جيل المستقبل. الجيل القادر على تحمل المسؤولية. ويختلف الراتب باختلاف الدرجة حيث يبدأ راتب معلم في المستوى الأول الدرجة الأولى براتب (5200) ريال سعودي. بينما يبدأ راتب معلم في المستوى الثاني الدرجة الأولى براتب 7000 ريال سعودي. إلى أن يصل الراتب إلى 16250 راتب معلم خبير. ويصل راتب معلم خبير في المستوى الثاني الدرجة السادسة إلى 19350.

أسماء المقبولين في الوظائف التعليمية 2022

يتم الاستعلام عن أسماء المرشحين في الوظائف التعليمية إلكترونياً من خلال رابط منصة مسار الإلكترونية. ووجب التنبيه أن هذا الترشيح هو ترشيح وقبول مبدئي وليس نهائي. ويستلزم القيام ببعض الإجراءات واجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات ومطابقة المستندات والتأكد من صحتها حتى يصبح القبول نهائي ويتم التعيين. لذلك يجب على من تم اختيارهم الحضور في الموعد المحدد لاستكمال الإجراءات. وكذلك تجهيز وإحضار جميع المستندات المطلوبة للاطلاع عليها ومطابقتها مع ما تم أرفاقه باستمارة التسجيل الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *