هل هناك زيادة في اسعار فواتير الكهرباء هذا الشهر 1444؟.. الشركة السعودية للكهرباء توضح

هل هناك زيادة في اسعار فواتير الكهرباء هذا الشهر 1444؟.. الشركة السعودية للكهرباء توضح

بالفترة الأخيرة انتشرت أخبار تدور حول التطبيق بزيادة بفواتير الكهرباء، وهذا بسبب ارتفاع سعر الدولار وغلاء كافة الأسعار، ولذلك اتجه المواطنين في التساؤل عن هذا الأمر لكي يتعرفوا على حقيقته، وهل أنه بالفعل سيتم التطبيق لهذا الارتفاع بدءً من شهر أغسطس أم أن هذه الأمور مجرد شائعات، هذا سنقوم بالتحدث عنه إذ أننا سنقوم بالإجابة عن تساؤل هل سيتم تطبيق زيادة في اسعار الكهرباء هذا الشهر أم لا، وفيما يلي نتعرف على الحقيقة وفق تصريحات الشركة السعودية للكهرباء.

الشركة السعودية قد وضحت بصفحتها الرسمية الحقيقة التي تكمن وراء كافة الأخبار التي انتشرت وتداولت بشأن التطبيق للزيادة الجديدة بفواتير الكهرباء، وبالتحديد بعد التصريح الصادر عن المستهلكين الذين تجاوزت فواتيرهم ألف ريال، وبأن الكهرباء سيتم قطعها وفصلها عنهم بشكل مؤقت وستعود بعد السداد للمصروفات.

ولكن الشركة أجابت عن كافة التساؤلات الواردة بشأن ذلك، وقالت بأنه ليس هناك أي زيادات في أسعار الكهرباء، وليس هناك نية أيضاً للقيام بهذا الأمر خلال هذه الفترة أو بالفترة المقبلة، ولقد ذكرت للمواطنين التفاصيل حول الأسعار الخاصة بشرائح الكهرباء، فبالنسبة للشريحة الأولى قيمتها 350 ريال، أما الشريحة الثانية 720 ريال، وبالنسبة للشريحة الثالثة 1080 ريال، نأتي للشريحة الرابعة مقدارها 1680 ريال.

هل هناك زيادة في اسعار الكهرباء؟
هل هناك زيادة في اسعار الكهرباء؟

رسوم الكهرباء بالكيلو وات

بعد أن تم التعرف على الحقيقة الخاصة بتطبيق الزيادة بفواتير الكهرباء، فلقد أصدرت الشركة رسوم الكهرباء، ووضحت سعر كل شريحة وغيرها من التفاصيل الأخرى، وإليكم رسوم الكهرباء بالكيلو وات وهي كالآتي:

  • أولاً الاستهلاك السكني 6000 كيلو وات بالشهر الكيلو يساوي 18 هللة وإن تجاوزت عن الحدود المسموح بها يحتسب الكيلو وات 30 هللة.
  • فئة الاستهلاك التجاري الذين تصل معدلات استهلاكهم 6000 كيلو وات بالشهر يحسب لهم معدل الاستهلاك 20 هللة أما إن تجاوز الحد المسموح به يصبح 30 هللة.
  • الشريحة الزراعية الذين قد وصلت معدلات الاستهلاك لهم 6000 بالشهر تحسب لهم 16 هللة أما إن تعدوا هذا الحد المسموح به تحتسب 20 هللة.
  • مقدار الاستهلاك بالمعاهد ومعهم المؤسسات الأهلية واحد هللة للكيلو وات.
  • نأتي استهلاك المؤسسات الحكومية تحتسب قيمتها 32 هللة لكل كيلو وات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *