كيفية تقديم اعتراض على مبلغ حساب المواطن 1444هـ بالخطوات

كيفية تقديم اعتراض على مبلغ حساب المواطن 1444هـ بالخطوات

يعد التساؤل بشأن طرق تقديم الاعتراض على مبلغ حساب المواطن للعام الجديد 1444هـ كبير جدًا على مؤشر البحث العالمي “جوجل”، فهناك بعض الفئات من الأسر والأشخاص التي تقدم على حساب المواطن ولا تحصل على المعاش الذي من المقرر أن تحصل عليه وفقًا لحالتها المادية وعدد أفراد الأسرة، وتبحث هذه الفئات عن الطرق التي يمكنها من خلالها تقديم آليه للاعتراض على مبلغ حساب المواطن الخاص بها والمقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

كيفية تقديم اعتراض على مبلغ حساب المواطن 1444هـ بالخطوات
كيفية تقديم اعتراض على مبلغ حساب المواطن 1444هـ بالخطوات

آليه تقديم الاعتراض على مبلغ حساب المواطن 1444هـ

هناك بعض الخطوات الواجب على المستفيد من برنامج حساب المواطن اتباعها حتى يتم تقديم طلب الاعتراض ومن بينها:-

  • قم بالدخول مباشرة على رابط موقع حساب المواطن ثم قم بالنقر على زر “تسجيل الدخول”.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك على الموقع في حالة أنه لديك حساب على الموقع.
  • أما في حالة أنه ليس لديك حساب قم بالنقر على “تسجيل دخول جديد” لعمل حساب على الموقع.
  • من خلال حسابك قم بالنقر على زر “إدارة الحسابات” وابدأ في التحكم به وإجراء أي تعديلات عليه في حالة أنك ترغب في تغيير أي بيان من بياناتك.
  • ادخل على “تاريخ الاستحقاق” وتحقق من إذا كان هناك أي حالة من حالات الرفض الخاصة بطلبك وسيتم إلحاق الرفض بالسبب الذي رُفض به.
  • يمكنك النقر على أيقونة “رفع طلب الاعتراض” وقم بإدخال البيانات الأخرى المطلوبة منك واشرح كل الاعتراضات التي ترغب في تقديمها.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على زر “إرسال طلب الاعتراض” وسيتم منحك مدة تصل إلى ثلاثة أشهر (90 يوم) يتم فيهم تقديم طلب الاعتراض بعد موعد إصدار الدفعة الحالية.

مدة تقديم اعتراض على مبلغ حساب المواطن

يهتم الكثيرين بمعرفة مدة تقديم الاعتراض على المبلغ ويتم تقديم طلب الاعتراض في مدة أقصاها يصل إلى 90 يوم كاملة أي حوالي ثلاثة أشهر بعد التاريخ الخاص بصدور نتيجة أهلية برنامج حساب المواطن ويتم تقديم الاعتراض في هذه المدة وإذا لم يتم تقديمها قد يتسبب في غلق حسابك على الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *