رابط موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

رابط موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

رابط موقع التنسيق ونتائج تنسيق الدبلومات الفنية، ينتظر طلاب شهادة الدبلومات الفنية خلال الأيام القليلة القادمة ظهور نتائج تنسيق الدبلومات الفنية، والتي من المقرر أن تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية الإعلان عنها خلال هذا الأسبوع، وكان طلاب شهادة الدبلومات الفنية قد قاموا بتسجيل رغباتهم في الكليات والمعاهد العليا التي يرغبون الدخول إليها واستكمال مشوارهم الدراسي بداية من العام الدراسي الذي سيبدأ بعد أيام، حيث سيتم الاعلان عن النتائج عبر موقع التنسيق الالكتروني، ومن ثم سيتمكن طلاب الدبلومات الفنية من تقليل الاغتراب في حال رغبتهم في ذلك.

وكان موقع التنسيق الالكتروني قد شهد تسجيل طلاب الدبومات الفنية للرغبات حتى يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حيث قامت الوزارة بمد فترة التسجيل من أجل إتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الماضية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات في التنسيق الالكتروني أمام طلاب الدبلومات الفنية، حيث يمكن الآن لكافة طلاب الدبلومات الفنية القيام بتسجيل الرغبات الخاصة بهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني، فقد قامت الوزارة بفتح باب التسجيل بداية من يوم الخميس الخامس عشر من سبتمبر وحتى الخميس الثاني والعشرين من نفس الشهر.

نتائج تنسيق المرحلة الثالثة

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات الماضية بالاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، حيث قامت الوزارة بغلق باب التسجيل أمام طلاب التنسيق والخاص بالمرحلة الثالثة مساء يوم الجمعة الماضية، حيث لم يفتح نهائياً باب التنسيق الالكتروني أمام الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل خلال الفترة الماضية، ويمكن الآن لطلاب المرحلة الثالثة من التسيق الدخول إلى موقع التنسيق الاللكتروني من أجل الاستعلام عن نتائجهم.

نتائج تنسيق المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى في الثانوية العامة 2022، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم العالي والبحث العالمي فإنه قد تم الإعلان عن الحدود الدنيا للكليات التي في المرحلة الأولى للفرعين العلمي والأدبي، وقد أصبح الآن متاحاً لكافة طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الاستعلام عن نتائج التنسيق من خلال موقع التنسيق، حيث يظهر للطالب الكلية التي تم الترشح لها.

وماهي إلا ساعات قليلة وتبدأ عمليات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية خلال هذه الأيام، حيث من المقرر أن يبدأ طلاب الثانوية العامة بداية من يوم الخميس تسجيل الرغبات وفتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الأولى في مختلف المحافظات، كما ستقوم الجامعات المصرية بفتح الباب لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل من خلال مراكز الحاسب الآلي داخل هذه الجامعات.

موعد فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى في التنسيق

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أقرت فتح باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الأولى بداية من يوم الخميس القادم الحادي عشر من شهر أغسطس القادم وتستمر عمليات التسجيل حتى يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري، وذلك وفقاً لما أقرته الوزارة من الحد الأدنى للدرجات التي تم الاعلان عنها.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتسجيل في التنسيق الالكتروني

وبحسب ما أعلنت عنه الوزارة فإنه من المقرر أن يتم تسجيل طلاب الشعبة العلمية للمرحلة الأولى 365 درجة فأكثر بنسبة بلغت 89.02% من الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية فكان الحد الأدنى التي أقرته الوزارة للتسجيل في المرحلة الأولى هو 341 درجة بنسبة 83.17% ، فيما كان الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الأولى بالنسبة للشعبة الأدبية ستكون هي 264.5 درجة بنسبة 64.50%.

رابط موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الرغبات

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أنه خدمة تسجيل الرغبات لكافة طلاب المرحلة الأولى متاحة لمدة خمسة أيام، على أن تكون الخدمة مجانية لكافة الطلاب، وذلك من خلال الدخول إلى رابط موقع التنسيق الالكتروني على الانترنت عبر زيارة: tansik.digital.gov.eg، والذي سيكون متاحاً لكافة طلاب المرحلة الأولى من بداية من يوم الخميس القادم بمشيئة الله تعالى.

خطوات تسجيل الرغبات في التنسيق الالكتروني

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع التسيق الالكتروني من خلال زيارة tansik.digital.gov.eg.
  • يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب والذي يكون على استمارة النجاح في الثانوية العامة.
  • يقوم الطالب باختيار الكليات والمعاهد الذي يرغب بالدراسة فيها، مع ضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي.
  • بعد أن يقوم الطالب باختيار كافة الرغبات الخاصة به يقوم بطباعة الرغبات التي قام بإدخالها.
  • سيقوم نظام التنسيق الالكتروني بحفظ آخر تسجيل للرغبات الخاصة بالطالب، وذلك بالتاريخ والساعة، ويمكن حفظ ذلك أو طباعته من أجل الرجوع عليها عند الحاجة إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *