اصدار جواز سفر سعودي جديد لجميع المواطنين وتعرف علي الشروط والخطوات الصحيحة

اصدار جواز سفر سعودي جديد لجميع المواطنين وتعرف علي الشروط والخطوات الصحيحة

اصدار جواز سفر سعودي من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم استخدامها. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. والتي أعلنت عنها منصه ابشر الإلكترونية علي صفحتها الرسمية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. كما ثار التساؤل كثيرا عن العديد من الخدمات الإلكترونية من قبل مستفيديها. والتي يتم الحصول عليها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية ومن اهم هذه الخدمات. خدمه بيان خدمات موظف عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد ومعرفه الشروط وخطوات الخدمه. كما ثار التساؤل أيضا عن خدمه تعديل مهنه مشترك في التأمينات الاجتماعية بالخطوات الكترونيا ومعرفه الضوابط والشروط. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط والمتطلبات التي تم الإعلان عنها. كما سوف نقوم أيضا بشرح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه الكترونيا من الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة من خلال المقالة الأتية.

اصدار جواز سفر سعودي

أعلنت وزاره الداخلية السعودية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال منصه ابشر. والتي شملت خدمه اصدار جواز سفر. والتي تتيح لجميع مستفيديها من اصدار جواز جديد له أو لاحد أفراد أسرته بطريقه إلكترونية سهله وبسيطه. كما يتم توصيل الجواز عبر البريد السعودي علي العنوان الخاص بالمستفيد بدون الحاجة إلي زياره مكاتب المديرية العامه للجوازات. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن رسوم الخدمه وهي 300 ريال لده صلاحيه 5 سنوات. و600 ريال لمده صلاحيه 10 سنوات. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي تحول المملكة رقميا وتحويل جميع الخدمات الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة.

شروط إصدار جواز سعودي

كما تم الإعلان أيضا عن اهم الشروط والمتطلبات التي يجب التأكد منها عند طلب الخدمه الكترونيا. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • تسديد جميع رسوم الخدمه والمخالفات المروريه إن وجدت.
  • وجود بصمه وصوره للمواطن أو المواطنة المستفيد من الخدمه.
  • يجب تواجد المستفيد داخل أراضي المملكة السعودية عند طلب الخدمه.
  • عدم وجود جواز سفر للمستفيد أو لا يكون مرافقا لاحد في جواز سفره.
  • تشمل الخدمه المواطن اعزب أو رب اسره. كما يمكن اصدار لفرد الأسرة ممن هو دون 21 عام أيضا.

خطوات اصدار جواز سفر سعودي

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا من الموقع الرسمي للمنصة. كما سوف نقوم بتوضيحه من خلال اتباع الخطوات الأتية لنجاح الخدمه :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. اختيار المواطنين من القائمة الرئيسية.
  4. الذهاب إلي خدمات الجوازات من أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  5. اختيار الخدمه وتعبئه وإدخال البيانات المطلوبة.
  6. يجب إدخال البيانات صحيحه ثم تقديم الطلب.
  7. سيتم الإشعار برقم المعاملة بعد تسليم الطلب والذي يجب عليك الاحتفاظ به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *