الآن ردد دعاء يوم عاشوراء 1444.. فضل صيام يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء، شهدت الساعات الماضية تزايد معدلات البحث على مؤشرات جوجل حول معرفة دعاء يوم عاشوراء وفضل صيام يوم عاشوراء،تزامنًا مع احتفال الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم بذكرى يوم عاشوراء، حيث حث النبي صلى الله عليه وسلم، الصحابة بالإكثار من الدعاء والتضرع للمولى عز وجل بالمغفرة والعفو ورفع البلاء وكشف الغمة، وخلال السطور التالية نستعرض معكم متابعينًا دعاء يوم عاشوراء مع حلول يوم عاشوراء وفضل صيامه.

دعاء يوم عاشوراء

لم يأتي نص صريح في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بتحديد دعاء معين ليوم عاشوراء، فقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، في السنة النبوية بالتوجه إلي الله بالدعاء في كل الأوقات وخاص دعاء الصائم قبل الإفطار لأن الصائم له دعوة لا ترد وهي وقت الإفطار، لذلك يحرص الكثير من المسلمين في البحث عن أدعية يوم عاشوراء وفضله في السنة النبوية والقرآن الكريم.

فضل صيام يوم عاشوراء

ورد عن الصحابة رضوان الله عليهم، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان يصوم يوم عاشوراء وتاسوعاء، وحث الصحابة والتابعين على صيامه حتى يحصل الصائم في تلك الأيام على الأجر والثواب عند صيامه يوم عاشوراء، فكما ورد عن الدعاة والعلماء في جميع أنحاء العالم أن صيام يوم عاشوراء يكفر الله تعالى ذنوب السنة الماضية.

افضل دعاء يوم عاشوراء

ونقدم لكم خلال السطور التالية أفضل دعاء يوم عاشوراء، في إطار الخدمة المجانية التي نقدمها للسادة القراء في جميع أنحاء العالم، بالتزامن مع عمليات البحث عن دعاء يوم عاشوراء من المسلمين ومنها:

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم.
  • لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها.
  • أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

  • اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء.
  • ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء.
  • ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء.
  • ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

سبب تسمية يوم عاشوراءُ

ذكر العلماء في كثير من كتبهم أن سببب تسمية يوم عاشوراء بهذا الأسم، فهو اليومُ الذي أنجى اللهُ تعالى فيه سيدنا موسى عليه السلام وقومَه، وأغرقَ فرعونَ وقومَه؛ فصامه موسى شُكرًا، ثم صامه النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.

وروي عن ابنُ عبَّاسٍ رضي الله عنهما قال:” قَدِمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المدينةَ، فوجد اليهودَ يصومون يومَ عاشوراءَ، فسُئِلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليومُ الذي أظهر اللهُ فيه موسى وبني إسرائيلَ على فِرعونَ؛ فنحن نصومُه تعظيمًا له، فقال رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: نحن أَولى بموسى منكم، فأمَرَ بصيامِه”.

يوم عاشوراء 1444

يواصل الكثير من المواطنين في البحث عن دعاء يوم عاشوراء، علي محركات البحث في جوجل لمعرفة الدعاء للحصول علي الأجر والثواب، بالتزامن مع الإحتفال بذكري عاشوراء التي نصر فيها المولي عزوجل سيدنا موسي عليه السلام وقومه علي الحاكم فرعون، حيث صام سيدنا موسي يوم العاشر من شهر محرم، شكرًا لله علي نصره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *