5 مشروبات طبيعية تخلصك من غازات البطن نهائيا

اشخاص كثيرة تعاني من غازات البطن التي تسبب آلام شديدة وتسبب الاحراج لصاحبها سواء داخل او خارج المنزل وهي عبارة عن اضطرابات في الجهاز الهضمي بعد تناول انواع معينه من الاطعمة واعراضها احيانا تختلط مع اعراض قرحة المعدة والقولون العصبي في هذا المقال سنعرض بعض الوصفات التي تخلصك نهائيا من غازات البطن.

النعناع والقرفة للتخلص من غازات البطن:

الطريقة الاولى النعناع: هو علاج منزلي فعال للتخلص من مشكلات المعدة ويخفف من اعراض القولون العصبي وهو مهدئ للجهاز الهضمي وطارد للغازات التي تسبب الانتفاخ، نضيف اوراق النعناع الى كوب من الماء المغلي ونتناوله صباحا على الريق يوميا سيخلصك من الغازات نهائيا.

الطريقة الثانية القرفة: تهدئ المعدة وتعزز الهضم وتقلل من افراز حمض المعدة مما يساعد على التخلص من الغازات، نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من العسل الى كوب من الحليب الدافئ ويتم تناوله عندما تعاني من وجود غازات في المعدة.

خل التفاح والليمون للتخلص من غازات البطن:

الطريقة الاولى خل التفاح: يقلل من غازات المعدة ويعالج عسر الهضم، نحضر كوب من الماء الدافئ ونضيف اثنان ملعقة من خل التفاح اليه ونقلبه ونتركه حتى يبرد ونتناوله حتى يهدئ المعدة.

الطريقة الثانية الليمون: هو علاج منزلي جيدا جدا لتخفيف الام المعدة لان يوجد به حمض يحفز انتاج حمض الهيدروكلوريك المهضم، نحضر كوب من الماء الدافئ ونضع به اثنان ملعقة كبيره من عصير الليمون وتناوله ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات للحصول على نتائج مرضية.

البابونج والشمر للتخلص من غازات البطن:

الطريقة الاولى البابونج: البابونج به خصائص طاردة للغازات ويخفف من تشنجات المعدة التى تسبب الغازات، نحضر كوب من الماء الدافئ ونضيف عليه كيس من شاي البابونج ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نتناوله.

الطريقة الثانية الشمر: علاج طبيعي للحد من انتفاخ المعدة لأنه يحتوي على مركبات نباتية قوية تساعد على الهضم وتمنع تكون غازات، نحضر كوب من الماء ونضعه على النار ونضيف اليه ملعقة كبيرة من بذور الشمر ونتركه حتى يغلى على نار هادئة ونتركه حتى يبرد ثم تناوله.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *