تنسيق الكليات الحكومية 2022 طب وهندسة في الجامعات المصرية المتوقع الآن، التي ذاد عليها عمليات البحث بعد ظهور نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي، للقسم العلمي والأدبي، حيث تراوحت نسبة الطلبة والطالبات الذين تمكنوا من الحصول على نسبة نجاح ما بين 90 إلى 100% ما يقارب من 18 ألف ونصف فيما جاء نسبة من تمكنوا من الحصول على نسبة نجاح ما بين من 90 إلي 80% نحو 21211 طالب وطالبة، فمن المتوقع أن يتم القبول في كليات الطب من 92%.

تنسيق الكليات الحكومية 2022

"<yoastmark

منذ إعلان وزارة التربية والتعليم أمس عن نتائج الثانوية العامة 2022  وبدأت المؤشرات الأولية تظهر حول الكليات والمعاهد سواء الحكومية أو الخاصة، فكان أبرز التوقعات التي تم نشرها خلال الساعات القليلة الماضية، كالتالي.

  • تنسيق كليات الطب 2022 المتوقع.
الكلية الدرجة المتوقعة
طب الإسكندرية 382
طب القاهرة 380
طب كفر الشيخ 381
طب المنصورة 386
طب الزقازيق 380
طب بور سعيد 379.
طب عين شمس 378.
طب المنوفية 378.
طب أسنان المنصورة 378.
طب بنها 377
طب الفيوم 374.
طب قناة السويس 375.
طب سوهاج 375
طب حلون 376.
  • تنسيق كلية الهندسة 2022:

يتوقع أن يتم قبول الطلاب والطالبات في كليات الهندسة أكثر من 18 ألف طالب وطالبة، كما يتم القبول في كليات الهندسة لهذا العام بداية من الحاصلين على 80% فأكثر.

اختبارات القدرات 2022

يدخل اختبارات القدرات ما يقارب من ١٤٠ ألف طالب وطالبة حتي الآن بعد التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023، كما أوضحت الوزارة أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب، على أن يتم إجراء اختبارات القدرات حتي يوم السبت 11 / 8 / 2022 لجميع الطلاب والطالبات.

تجري الاختبارات بمعامل الحاسب الألي بالجامعات وذلك علي كليات التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية النوعية، والفنون الجميلة، والتمريض بجانب  الكليات التكنولوجية والفنون التطبيقية والأعلام لتكون درجة النجاح في اختبار القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات بنسبة ٦٠% من أجمالي مجموع درجات الاختبارات.

تنسيق الجامعات ٢٠٢٢م أعفاء الأوائل

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية توزيع عدد ١٥٠٠ طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية بواقع ٥٠٠ طالب وطالبة في كل شعبة من شعب الثانوية سواء الشعبة الأدبية أو العلمية علمي علوم أو رياضيات وذلك وفقا للترتيب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم.

إعفاء أوائل الثانوية من المصاريف والتوزيع الجغرافي 2022

يتم استثناء الأوائل من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي عند توزيعهم علي الكليات والمعاهد الجامعية، الذي يتم من خلال التنسيق الإلكتروني، كما يتم أيضا أعفاءهم من المصاريف الدراسية بالجامعات الحكومية، ويستمر أعفاءهم من المصاريف في حالة حصولهم علي امتياز في كل سنة دراسية.

يشترط في تنسيق الالتحاق بالجامعات من خريج شهادات الثانوية الفنية لعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣م الحصول على الدرجات التي تؤهلهم في القبول بالكليات، كما أوضح المجلس الأعلى للجامعات  قواعد التنسيق للقبول ثابتة للقبول في كافة الكليات بداية من كليات التجارة، الزراعة والسياحة والفنادق  وكليات التربية التي بها شعبة التعليم الفني والهندسة والأثآر والخدمة الاجتماعية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بجانب كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

وصلنا لختام شرح تنسيق الكليات الحكومية 2022 طب وهندسة في الجامعات المصرية المتوقع الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
ألذ طريقة لعمل مخلل الباذنجان ملك المخللات بمكونات من المنزل وسريعة