“أستمر بالدعاء” .. ادعية لطلاب الثانوية العامة … أستمروا على هذه الأدعية لجميع طلبة الثانوية العامة

“أستمر بالدعاء” .. ادعية لطلاب الثانوية العامة … أستمروا على هذه الأدعية لجميع طلبة الثانوية العامة

ادعية لطلاب الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في إعلان نتيجة الثانوية العامة عن أدعية مستجابة تزامنًا مع الإعلان عن النتيجة الخاصة بطلبة الثانوية العامة التي تقوم برسم حياتهم العلمية والأكاديمية المقبلة، فضلاً عن أنه يستحب أن يردد الطالب طوال طريقه إلى الامتحان الأدعية والأذكار، مع تحليه بالتفاؤل والعزم والإرادة على مواجهة الامتحانات بكل شجاعة وثقة.

ادعية لطلاب الثانوية العامة 2022

ادعية لطلاب الثانوية العامة 2022
ادعية لطلاب الثانوية العامة 2022

ومن بين تلك الأدعية التي يجب على الطالب القيام بترددها باستمرار حتى يسهل الله له حياته العلمية في الفترة المقبلة الدعاء التالي:-

“اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الأولياء والصالحين، اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، ربي اشرح لي صدري، ويسِّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قول”.

أفضل ادعية لطلاب الثانوية العامة

ونقدم لكم دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان كالتالي:

  •  “اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ”.
  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا”.
  • “اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وآتني فصل الخطاب، وافتح لي مغاليق الأبواب، وارزقني التوفيق والرشاد”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة”.

ولنا في الثانوية العامة أحبة

  • ولنا في الثانوية العامة أحبة.. هذا هو القول الأكثر شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 20 يونيو، عندما بدأ الطلاب في اختبار مواد لم تتم إضافتها إلى مجموعاتهم، مما أدى إلى زيادة عدد المكالمات من رواد وسائل التواصل الاجتماعي ​​للبنين والبنات بعبارة “ولنا في الثانوية العامة أحبة يا رب وفقهم”.
  • في هذا الوقت، نشجع الجميع على زيادة طلبات امتحان القبول بالثانوية العامة، حيث يتيح ذلك للطلاب إجراء الاختبارات بثقة واجتيازها والنجاح، طلاب المدارس الثانوية الأعزاء، وإذا كان لديكم أحد الاقارب من طلبة الثانوية العامة، فيجب عليكم عدم التوقف عن الدعاء الدائم التي من المؤكد أن يستجيب له في هذه الايام الاكثر تخوفًا، ومن بين أفضل تلك الادعية ” يارب سهل كل ما هو صعب على طلابنا”.
  • يمكن القيام بإرسال هذه الادعية المفيدة والنصائح والملاحظات للثانوية العامة وهي أدعية قصيرة يسهل على الطلاب قراءتها قبل دخول مجلس امتحانات الثانوية العامة أو إرسال أدعية بسيطة قبل امتحانات الثانوية العامة.

أدعية مستجابة لطلبة الثانوية

وقام طلبة الثانوية العامة 2022 بأداء الامتحانات في الفترة الماضية، والتي كانت أيام خوف وقلك بالنسبة للكثر من الطلاب وأولياء الأمور، حيث يميل الطلاب إلى قراءة هذه الادعية قبل الامتحان وجميع أشكال صلاة الامتحان للتيسير والدفع والمصالحة وفقًا لذلك.

دعاء مستجاب لطلبة الثانوية العامة

هناك أشكال كثيرة من الأدعية التي تُتلى قبل الامتحانات وفي صلاة الاستحقاق التي يدعيها الطلاب وهي مذكورة في السنة النبوية للتوفيق والدفع والنجاح والتخفيف من كل المصاعب، وهذه الأدعية تتمثل في الاتي:-

  • “اللهم ارزق النجاح والتفوق لكل من درس واجتهد وثابر”.
  • “اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ”.
  • “اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، وسرى بطاعتك، فإنك على كل شيء قدير”.
  • “اللهم انى توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت”.

من الواضح أن الأدعية الدينية، التي نشرناها لمساعدة طلاب الثانوية العامة قد أتت ثمارها، وعمّت الفرحة في أرجاء جمهورية مصر العربية، فلا يخلوا منزل أو شارع من طلاب الثانوية العامة، والذين أستعلموا عن نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهم، وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي تم أنعقاده اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتم بث المؤتمر بثاً مباشراً من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم رابط وقع نتيجة الثانوية العامة 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *