مبروك النجاح.. استعلم حالا نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية

مبروك النجاح.. استعلم حالا نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية

تعد هذه اللحظات من أكثر اللحظات رعبًا في حياة أوليا أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث أنه ما هي إلا ساعات قليلة وسيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 ، حيث أنه بدأ العد التنازلي على ظهور النتيجة بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أنه سيتم ظهور النتيجة خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، وها نحن الآن أوشكنا على نهاية الأسبوع وينتظر الطلاب بذعر وقلق ظهور النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

  • قم بالدخول على الرابط الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية الإلكتروني الرسمي.
  • ابدأ في ملء البيانات المطلوبة منك والتي هي رقم الجلوس الظاهر على صفحة الموقع الرئيسية والمكوّن من ستة أرقام.
  • انقر على زر “عرض النتيجة” وسيتم عرضها أمامك كاملة وواضحة بكل البيانات والدرجات الخاصة بكل مادة من المواد.
  • نتيجة الثانوية العامة تظهر على الموقع بالدرجات وليس بالنسبة المئوية ومجموع الدرجات الكلي هو  410 ويمكنك احتساب النسبة المئوية بنفسك.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022

تعتبر مرحلة الثانوية العامة هي من أهم مراحل تعليم الطالب في جميع بلدان العالم مهما اختلفت مسمياتها، حيث أنها نقلة كبيرة في حياة كل طالب والتي يحدد مجموعها ونسبتها المئوية مصير الطالب من الناحية العلمية والعملية حيث ينقله من مرحلة التعليم الأساسي إلى التعليم العالي الذي يبدأ حياته بعدها، وقد بدأ طلاب المرحلة الثانوية الاختبارات في يوم العشرين من شهر يونيو حتى يوم عشرين من شهر يوليو الماضي، وكان ذلك في خلال فترة صعبة من انتشار الفيروسات والأوبئة وقلق من الاختبارات وانتشار العدوى في آن واحد.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية عن موعد ظهور النتيجة وهو بعد ساعات قليلة من يوم السبت الجاري الموافق السادس من شهر أغسطس لعام 2022م، وسيتم الكشف عن الطلاب الأوائل أولًا وإذاعتهم عبر التلفزيون المصري وبعدها يتم ظهور نتيجة الطلاب على الموقع بشكل رسمي لجميع الطلاب بالدرجات ونتمنى لكل الطلاب النجاح والتوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *