بنك التسليف قرض الزواج : استعلام عن قرض الزواج بنك التسليف والادخار والشروط والأوراق المطلوبة لطلب قرض الزواج بنك التنمية الاجتماعية

بنك التسليف قرض الزواج : استعلام عن قرض الزواج بنك التسليف والادخار والشروط والأوراق المطلوبة لطلب قرض الزواج بنك التنمية الاجتماعية

بنك التسليف قرض الزواج ، يقدم البنك السعودي للتسليف والادخار قرض الزواج للشباب السعوديين المقبلين علي الزواج، كما يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروض الأسرة وقرض الترميم والكثير من القروض الاجتماعية الأخري تيسيرا علي المواطن السعودي، ومن خلال هذا المقال سنوضح شروط قرض الزواج والأوراق المطلوبة للتقديم علي قرض الزواج بنك التسليف والادخار وتسجيل الدخول من خلال رابط موقع بنك التسليف والادخار، كما يتيح بنك التسليف استعلام عن المتبقي من القرض والكثير من الخدمات الأخري التي يقدمها بنك التنمية.

بنك التسليف قرض الزواج

بنك التسليف قرض الزواج
بنك التسليف قرض الزواج

يستهدف برنامج بنك التسليف والادخار محدودي الدخل وشريحة كبيرو من المواطنين السعوديين أصحاب الدخول المنخفضة والذين يقل دخلهم عن 10 ألف ريال سعودي، كما يستهدف برنامج القروض الاجتماعية الشباب المقبلين علي الزواج، حي يقدم لهم بنك التسليف قرض الزواج بشروط بسيطة وغير معقدة تيسيرا عليهم، كما يقدم البنك السعودي للتسليف والادخار تسهيلات في السداد وفوائد أقل وتسجيل دخول وفتح حساب سهل وبسيط عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية.

شروط قرض الزواج بنك التسليف والادخار

هناك بعض الشروط التي وضعها بنك التسليف قرض الزواج والتي يجب مرعاتها قبل تسجيل الدخول وفتح حساب وطلب قرض زواج أو قرض الأسرة أو قرض ترميم من البنك السعودي للتسليف والادخار، وفيما يلي سنوضح لكم شروط قرض الزواج.

  1. أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة ، ومن طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
  2. أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول المجلس فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك.
  3. تقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنة هجرية واحدة.

الأوراق والمستندات المطلوبة بنك التسليف قرض الزواج

  1. تعبئة نموذج (تعهد جهة العمل) رقم 104, في حال كان العميل موظف حكومة , أو موظف في احد الشركات الكبرى لمعترف بها , مع صورة طبق الأصل من النموذج.
  2. تعبئة نموذج (كفالة شخصية) رقم 105 , والخاص بالكفالة الشخصية , هذا في حال مقدم طلب القرض لا يعمل أو موظفا اهليا في غير الشركات الكبرى , ام اذا كان موظفا اهليا يجب عليه احضار برنت اوت من التأمينات الاجتماعية و وصورة طبق الأصل من النموذج.
  3. صورة من كرت العائلة + صورة الهوية الوطنية.
  4. تقديم تعريف من جهة العمل لمقدم طلب القرض وذلك في حال أذا كان موظفا اهليا , ويكون هذا التعريف مصدقا من الغرفة التجارية ,ومذح فيه الراتب الإجمالي لمقدم الطلب.
  5. تقديم تعريف من جهة عمل الكفيل , حيث يشترط أن يكون بتاريخ حديث وبحد اقصى شهرين.
  6. في حال كان مقدم الطلب طالبا , يقدم تعريف طالب من الجهة التعليمية التابع لها.
  7. صورة من بطاقة الكفيل , حال وجوب وجود كفيل.
  8. تقديم أصل مصادقة من البنك على رقم الحساب البنكي متضمنا رقم الايبان واسم صاحب الحساب ومختوما بختم البنك.
  9. بالنسبة للموظف يجب تقديم كشف حساب بنكي يتضمن رواتب ثلاثة اشهر ماضية.
  10. مشهد من مصلحة التقاعد اذا كان المتقدم متقاعد.
  11. تقديم إقرار و تفويض للبنك بالاستقطاع من راتب العميل في حالة كان موظفا متقاعدا.
  12. تقديم تفويض من المقترض وكفيله , يتيح للبنك الاستعلام عن بينات المواطنين من موقع الأحوال المدنية الالكتروني.

رابط موقع بنك التسليف والادخار

https://www.youtube.com/watch?v=XDhGowC3kW0

يمكنكم من خلال رابط موقع بنك التسليف والادخار، تسجيل الدخول وفتح حساب في بنك التسليف قرض الزواج أو إي من القروض الاجتماعية التي  يقدمها بنك التنمية الاجتماعية كما يمكنكم استعلام عن قرض الزواج لمذيد من التفاصيل، كما يمكن لمن تقدم بنك التسليف قرض الزواج الدخول أيضا إلي موقع بنك التسليف والادخار استعلام عن المتبقي من القرض الزواج أو أي من القروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية ( البنك السعودي للتسليف والادخار).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *