التخطي إلى المحتوى

اصدار هوية وطنية للنساء بعد الإعلان عن الأوامر الملكية الصادرة مؤخرا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بخصوص السماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة أصبح من الضروري استخراج بطاقة الهوية الوطنية للنساء للأهمية، استكمالا لحصول المرأة على حقوقها كاملة، ولهذا أقرت الأحوال المدنية طريقة استصدار هوية وطنية للنساء وفق الشروط المقررة من قبل وزارة الداخلية السعودية والمديرية العامة للجوازات.

تسعى الأحوال المدنية إلى منح جميع المواطنات بالمملكة فرصة الحصول على هوية وطنية للنساء 1439، في حال تطابقت الشروط المطلوبة لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية، كما طرحت نموذج يتم تعبئته للحصول عليها، بالإضافة إلى ضرورة توافر الأوراق الثبوتية اللازمة للموافقة على هوية وطنية للنساء من خلال التسجيل على رابط وكالة وزارة الداخلية للاحوال المدنية الرسمي.

شروط استخراج هوية وطنية للنساء 1439

تعتبر بطاقة الهوية الوطنية إثباتا رسميا لهوية المرأة، حيث تعد تعريفا لكل امرأة ولغرض منه الحفاظ على حقوقها ومساعدتها في إنجاز احتياجاتها الضرورية، كما تسعدها على الاشتراك في المجتمع بشكل رسمي، ولهذا ناشدت وكالة وزارة الداخلية للحول المدنية المواطنات بالمملكة سرعة إصدار هوية وطنية للنساء في أقرب وقت، من خلال إتباع بعض الإجراءات البسيطة والخطوات السهلة.

أما عن شروط الحصول على هوية النساء لوطنية فقد حددتها الأحوال المدنية كما يلي:

  • أن تكون مقدمة طلب هوية وطنية للنساء سعودية الجنسية.
  • ألا يقل العمر عمرها عن 18 عاما ومسجلة في سجلات الاحوال المدنية.
  • تعبئة نموذج طلب الهوية الوطنية للنساء رقم 2/56 المخصص لذلك.
  • حضور صاحبة الطلب إلى القسم النسوي بالأحوال المدنية.
  • التأكد من شخصية المرأة من خلال التعرف عليها بشكل رسمي.
  • كيفية إصدار جواز سفر للنساء

أوراق استخراج الهوية الوطنية للنساء
شروط إصدار جواز سفر للنساء

من أهم الشروط التي يجب توافرها للموافقة على صدور الهوية الوطنية، للراغبات في الحصول على بطاقة الهويه من النساء ملء استمارة طلب استصدار الهوية المرفق، عبر موقع الأحوال المدنية الالكتروني لوزارة الداخلية، والذي يمكن الاطلاع عليه بالدخول على البوابة الالكترونية للموقع.

ويفترض أن تكون المدة المتاحة لاستخراج الهوية الوطنية للنساء في مدة أقصاها 45 يوما فقط، بعد استكمال كافة إجراءات طلب تقديم الهوية للحصول على الموافقة عليها من الأحوال المدنية، عقب التأكد من جميع البيانات المرفقة والأوراق.

وتجدر الإشارة إلى أن الهوية الوطنية للنساء تستخدم كثيرا في المملكة، بغرض إنجاز الكثير من المعاملات والإجراءات الحكومية عبر الهيئات المختلفة، ويكون استعمالها عمليا أكثر من جواز السفر لذا يجب الحرص على تجديد هوية النساء الوطنية دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.