نتيجة 3 ثانوي عام 2022|| رابط وكيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

تصدر نتيجة 3 ثانوي عام 2022، اهتمام الملايين من الطلاب، وأولياء الأمور،وذلك مع اقتراب الموعد المحدد من قبل الوزارة لاعتماد النتيجة الرسمي وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022. وقد فعّلت وزارة التربية والتعليم، رابط بوابة الثانوية العامة، حتى يتمكن الطلاب من الدخول والحصول على نتائجهم إلكترونيا بكل سهولة وسرعة وذلك لكافة الشعب العلمية، والأدبية، من الاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي عام 2022.

نتيجة 3 ثانوي عام 2022

نرصد هنا في موقع ثقفني موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الحالي 2022، ونقوم بنشر جميع الروابط الخاصة بالاستعلام فور اعتمادها، باستخدام أرقام الجلوس وذلك عقب التصريحات التي أطلقها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  حول اقتراب موعد اصدار نتيجة الثانوية العامة وأن الموعد المحدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من 1 حتى 7 أغسطس الجارى. كما ذكر أنه يتم تدقيق قرابة 10 ملايين بابل شيت داخل كنترولات الثانوية العامة حاليا. وحتى الآن لم يتم الاعلان التام عن معرفة نسب النجاح ولكن سوف يتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب، كما جاءت صريحات الوزارة على ذكر بعض النصائح لاولياء الأمور والطلاب من أهمها ضرورة تحليهم بالصبر والنفس الطويل وعدم الترويج للشائعات.

خطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي عام 2022

نذكر الخطوات المتعلقة بالكشف عن نتائج الثانوية العامة للعام 2022  وهي كالتالي:
– الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.
– الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً.
– يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.
– تظهر النتيجة في صفحة خاصة متضمنة درجات كل مادة على حدا.
–  ثم يظهر بعد ذلك بيان بحالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني
– يظهر بعد ذلك  للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.
– كما يجب ملاحظة أن المجموع الكلى الكاملة لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.
وسوف نوافيكم بالروابط الرسمية المباشرة للنتيجة فور رفعها والاعلان الرسمي عنها هنا في موقع ثقفني مع شرح أكثر دقة لكيفية الدخول والاستعلام والبيانات المطلوبة لإتمام عملية الاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي عام 2022 في جمهورية مصر العربية لهذا العام.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *