صرف حساب المواطن خلال الأيام القليلة القادمة بالمملكة العربية السعودية

صرف حساب المواطن خلال الأيام القليلة القادمة بالمملكة العربية السعودية

صرف حساب المواطن ، بعد تسجيل 12 مليون مواطن ومواطنة لبرنامج حساب المواطن، أصبحت البنوك السعودية على أتم الاستعداد لصرف مبالغ الدعم المستحقة.

موعد صرف حساب المواطن

أكدت التقارير المحلية بأن عملية صرف الدعم للمستحقين المسجلين ببرنامج حساب المواطن ستتم خلال الأيام القليلة القادمة، كما أكدت صحيفة اليوم السعودية بأن التساؤلات تزايدت هذه الايام حول مغزى الرسائل التي استقبلها المواطنين والمواطنات المسجلين ببرنامج حساب المواطن.

تفاصيل الرسائل الخاصة ببرنامج حساب المواطن

أكد المدير العام لبرنامج حساب المواطن السعودي علي راجحي، بأن الرسائل التي استقبلها الموطنين كان الهدف منها التأكد من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بالمسجلين في برنامج حساب المواطن، كما أكد على أهمية ربط الحساب البنكي بالطلب في برنامج حساب المواطن، كما فسر بأن هذه الرسائل دورية التي يتم إرسالها للمواطنين.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئات المحددة للمستفيدين من الدعم، حيث أوضحت أن هناك خمس فئات قد تم تحديدهم للاستفادة من البرنامج، وذلك بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث أن البرنامج سوف يشملهم تلقائيا دون الحاجة إلى تسجيلهم من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهم حاملي بطاقات التنقل والأفراد المستقلون والأم السعودية التي تزوجت بأجنبي بالإضافة إلى الأسر السعودية.

كما أطلقت الرياض برنامج حساب المواطن لغرض تخفيف متاعب الاثار الاقتصادية التي نتجت عن الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية، جاء ذلك على اعتبار بأن هذه الاصلاحات قد سببت العبء على بعض فئات المجتمع، علما بأنه سيتم النظر إلى دخل الاسرة والحالة المادية وكذلك عدد أفراد الاسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *