الجوازات السعودية حقيقة تقسيط رسوم المرافقين .. آلية استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للوافدين بالقطاع الخاص

الجوازات السعودية حقيقة تقسيط رسوم المرافقين .. آلية استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للوافدين بالقطاع الخاص

أوضحت الجوازات السعودية حقيقة تقسيط رسوم المرافقين والتابعين التي تم تطبيقها بداية يوليو 2017، مع توضيح ألية استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، وذلك للرد على شائعات التي روج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نحو وجود تقسيط لرسوم المرافقين.

نشرت الجوازات السعودية على موقعها الإلكتروني، بيان حول طريقة استحصال المقابل المالي المقرر على المرافقين والتابعين، وتم التمييز بين من هم المرافقون ومن هم التابعون للعمالة الوافدة في القطاع الخاص، وذلك مع توضيح حقيقة تقسيط الرسوم على المرافقين والتابعين.

حقيقة تقسيط رسوم المرافقين

نفت مديرية الجوازات السعودية ما روج من أخبار غير صحيحة، حول تقسيط رسوم المرافقين، وجاء في رد الجوازات على أحد التساؤلات الموجهة لها، أن تحصيل رسوم المرافقين يتم على دفعة واحدة، وبهذه التصريح يتم نفي ما أشيح حول تقسيط رسوم المقابل المالي للمرافقين آو التابعين.

آلية باستحصال المقابل المالي على المرافقين والتابعين

تيسيرا على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة، اختصرت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع الأمور المتعلقة بكيفية استحصال المقابل المالي، عبر توضيح الفئات المستهدفة، وقيمة الرسوم الشهرية المفروضة على كل شريحة، حيث يتم تحصيل الرسوم عند طلب أحد الخدمات المشار إليها على النحو التالي:

  1. تجديد بطاقة الهوية أو إصدارها.
  2. خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة بشكل نهائي.

الاطلاع عل البيانات المقدمة من خلال الصورتين المرفقتين بعالية ستوضح الكثير من التساؤلات حول حقيقة تقسيط رسوم المرافقين .

تحديث : لا تقسيط لرسوم المرافقين وفق التنويهات المنسوبة للجوازات السعودية وكيفية استحصال المقابل المالي منشورة بعالية، وبالتحديد الحالات التي سيتم عندها قيمة المقابل المالي على الوافدين والعمالة الوافدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *