حقيقة تقسيط رسوم مرافقي الوافدين وموعد تعديل برنامج التوازن المالي

تقسيط رسوم مرافقي الوافدين الجوازات تكشف حقيقة تداول هذا الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم ، حيث نفت المديرية العامة للجوازات إمكانية تقسيط رسوم مرافقي الوافدين فعند استقدام، الوافد لأسرته عليه أن يسدد الرسوم دفعة واحدة وليست على دفعات، كما انتشر الخبر فهذا الامر عار تماما من الصحة، وانتشر هذا الخبر فور  طرح  أحد العاملين الوافدين استفسار على حساب #الجوازات الاجتماعي بموقع “تويتر”.

رد الجوازات على تساؤل إمكانية تقسيط رسوم مرافقي الوافدين

ردت الجوازات السعودية عن تساؤل إمكانية تقسيط رسوم المرافقين عند استقدام، الوافد  لأسرته بعدم إمكانية حدوث ذلك ويجب دفع الاستحقاق كاملا وعلى دفعة واحدة، والجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات قامت بالمشاركة مع المالية السعودية ومركز المعلومات السعودي الوطني، تطبيق قرار تحصيل رسوم المرافقين والمرافقات مع الوافدين وبدأ بالفعل التحصيل منذ يوليو الماضي.

نفي خبر  تقسيط رسوم مرافقي الوافدين

عند الحديث عن المقابل المالي للمرافقين للوافدين بالقطاع الخاص، نجد أنها متفاوتة حيث يتم تحصيل المقابل المالي عن المرافقين بشكل سنوي عند إستصدار، أو تجديد الهوية الخاصة بالمقيم أو عند عمل تأشيرة الخروج أو العودة، أو عند عمل تأشيرة خروج نهائي والمقابل المالي يتم تقسيمه هكذا

تحصيل 100 ريال بالشهر بداية من يوم 1 من شهر يوليو، لعام 2017م. و200 ريال بداية من يوم 1 من شهر يوليو، لعام 2018 و300 ريال  ابتداء من 1 من شهر يوليو لعام 2019  و400  من 1 يوليو 2020 مع شمول، هذا التحصيل لكافة الجنسيات من المرافقين للعمالة الوافدة بالقطاع الخاص.

تحديث 6-11 : نفت وزارة المالية اليوم حقيقة إلغاء رسوم الوافدين والمرافقين، واكدت أن تصريحات الجدعان قد فسرت بشكل غير صحيح، حيث أنه لا جديد ولا تعديلات في برنامج التوازن المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *