ملتزم بنظام رجيم ومع ذلك لا ينقص وزني ؟!!!!

كثيرا منا اتبع أنظمة رجيم متعددة  وبعد الالتزام بالنظام كما يجب يفاجئ الكثير بأن مؤشر الميزان لا يتحرك واليك عدة إرشادات تساعدك كسر مؤشر الميزان وهو حلم كل متبعي أنظمة الرجيم المختلفة أولاً النوم مبكراً هو أهم عوامل نقصان الوزن، فإن السهر الكثير يؤدى إلى الجوع ليلاً وعند تناولك الوجبات الخفيفة ليلاً يثبت الوزن وان تناولت مأكولات دسمة فهي زيادة بالوزن لا محالة لذى ينصح الأطباء بعدم السهر ليلاً.

نصائح لفقد الوزن

  •  الاستيقاظ مبكراً، ينصح الأطباء  بتنظيم النوم والاستيقاظ المبكر حتى تعمل الساعة البيولوجية للجسم بشكل منتظم ثم قم  بتناول الفطور في الصباح الباكر فإن وجبة الإفطار تعمل على زيادة سرعة التمثيل الغذائي وحرق الدهون  في الجسم وخاصا الدهون العنيدة المتراكمة حول الخصر والبطن خاصاً.
  • زيادة الخضروات على مائدة الطعام الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخس والورقيات مثل الجرير والبقدونس وجذور اللفت تؤدي إلى خسارة وزن سريعة كما أنها ملينة لحركة الأمعاء وهو بدورة يؤدي لعدم تراكم الدهون بالجسم.
  • رابعاً الحركة الدائمة حاول أن تعود على الحركة اليومية حتى في أبسط صورها على سبيل المثال تحديد وقت للمشي اليومي أو شراء حبل ونط الحبل بأعداد يومية تزيد تدريجياً مع الوقت، أداء المهام البيتية والتنظيف هو في حد ذاته حركة ولكن استخدم الأدوات التقليدية مثل المقشه، الفوط المبللة وتنظيف تحت الأثاث أي استخدم حركات جسدية بها بعض الجهد حتى تفقد الوزن سريعاً.
  • تقسيم الوجبات باليوم وتناول عدة وجبات صغيرة يومياً، ينصح الأطباء متبعي أنظمة خسارة الوزن  بتقسيم الوجبات على ست وجبات يومياً للشعور بدفئ طيلة اليوم ، كما ينصح الأطباء بزيادة الحركة داخل وخارج المنزل .

ملتزم بنظام رجيم ومع ذلك لا ينقص وزني

أحد أهم النصائح التي تعمل على عدم تثبيت الوزن وخسارة الوزن هو التنوع بين أنظمة الرجيم فعندما تقوم بتثبيت حمية واحدة يقوم الجسم بتثبيت الحرق عند كمية الطاقة المدخلة من الطعام وبالتالي ثبات الوزن أما التنوع بين أنظمة الرجيم بين الكميائي وحمية الكيتو دايت وبين الحمية قليلة السعرات ورجيم البيض، فهنا لا يستطيع جسمك التعود على حمية واحدة وبالتالي يجبر على خسارة الوزن.

رجيم البيض

هو أحد أنظمة الدايت المتعددة والتي تعمل على حرق الدهون العنيدة سريعاً وهي تعتمد على البيض في الوجبات الثلاث بالإضافة إلى مكونات أخرى، يجب أن نعلم أن تلك الحميه لا يمكن استخدامها لفترات طويلة فقط أربعة أيام ثم نكمل في دايت متوازن ويمكن تكرارها على فترات متباعدة كنوع من كسر روتين الدايت الأساسي وعن طريقة دايت البيض فهي كالتالي ( الإفطار عدد 3 بيضة مسلوقة مع كوب لبن خالي الدسم وأي نوع من الورقيات الخضراء _ الغداء عدد 4 بيضة مع قطعة من اللحم وطبق من الخضر يفضل السوتيه بدون جزر_ العشاء عدد 2 بيضه فقط مع عدد 1 خيار)، يتم التنوع في وجبه الغداء بين الدجاج ويفضل الصدر وبين اللحوم والأسماك المشوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *