استعداد البنوك السعودية لصرف مبالغ حساب المواطن الدفعة العاشرة

استعداد البنوك السعودية لصرف مبالغ حساب المواطن الدفعة العاشرة

تبدأ البنوك العاملة في السعودية استعدادتها لصرف مبالغ حساب المواطن لعام 1439 هجريًا، حيث تم تسجيل اثني عشر مليون مواطنًا ومواطنة في برنامج الدعم المالي فيما يطلق عليه حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

فقد أعلنت وزارة العمل بالمملكة عن إتمام عملية الصرف للمستفيدين من البرنامج خلال الأيام القادمة بمعدل 147 ريالًا لكل مواطن، كما أكدت الوزارة على إيداع المبلغ المخصص لدعم برنامج حساب المواطن في أحد البنوك المحلية؛ وذلك تمهيدًا لبدء عملية الصرف للمواطنين قريبًا.

استعداد البنوك السعودية لصرف مبالغ حساب المواطن

بدأت الوزارة في ربط كافة الحسابات البنكية للأسر المستحقة للبرنامج في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، وبدأت في عملية إرسال الرسائل النصية للمستفيدين من البرنامج تتضمن ربط الطلبات المقدمة بالحسابات البنكية، وأيضا التأكد من صحة حساباتهم وبياناتهم البنكية، وتشمل الرسالة على عزيزي المستفيد نود إعلامك أنه قد تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن.

وقد أعلن مدير حساب المواطن علي راجحي عن منح الاستحقاق المالي في البرنامج يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، كما نفي ما تردد حول منح الاستحقاق طبقا للعمليات الحسابية التي تم تداولها خلال الأيام الماضية.

وأكد مصدر مسئول على إطلاق برنامج حساب المواطن لحاسبة رقمية رسمية، تختص باحتساب مقدار الدعم المالي المقدم للأشخاص، وأكد أيضا على صرف الدعم المالي للمستفيدين من حساب المواطن قبل البدء في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية.

وقد تم تحديد الفئات المستفيدة من برنامج الدعم المالي وهم الأسرة السعودية، الفرد السعودي المستقل أعزب – أرمل – مطلق، أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، المرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، من يحمل بطاقات التنقل.

ويمكنكم التسجيل في برنامج الدعم المالي من خلال موقع برنامج حساب مواطن الإلكتروني الرسمي، حيث يتيح ذلك الموقع كل ما يتعلق بالتسجيل في البرنامج، وكذلك أسماء المستفيدين من البرنامج.

تحديث

أكد أحد المصادر التابعة لحساب المواطن على إيداع المخصصات النقدية الخاصة بالدعم المالي المقدم إلى المواطنين بالمملكة العربية السعودية من برنامج حساب المواطن الدفعة العاشرة اليوم الإثنين الموافق العاشر من شهر سبتمبر 2018، على أن تستمر عمليات الإيداع حتى نهاية اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *