رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس Moe.gov.eg

يبحث جميع الطلاب عن رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022، كما ينتظر كل أولياء الأموراعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي  2022 بالاسم ورقم الجلوس، حيث كانت قد انتهت امتحانات الثانوية العامة، في الحادي والعشرين من شهر يوليو الماضي، وبعدها بدأت عمليات تصحيح أوراق الطلاب والتي تتم بشكل دقيق، وقد أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم خلال الاسبوع الحالي اعلان نتائج الثانوية العامة جميع المحافظات، جدير بالذكر أنه تم صباح اليوم السبت الاعلان الرسمي لكل نتائج الطلاب في الصف الثالث الثانوي العام، شهادة الثانوية العامة، كل الاقسام علمي وأدبي وعلمي رياضة،حيث تم عقد مؤتمر صحفي لوزير التربية الوالتعليم، تحدث خلاله تفصيلياً عن النسبة المئوية للنجاح والتي جاء 75 في المئة في كلا الأقسام، وكان القسم العلمي أفضل حيث تخطي الثمانين بالمائة.

تؤكد الاخبار الواردة من الكنترول أن نتائج الثانوية العامة الشاملة لعام 2022 مبشرة للغاية في جميع المواد وأن درجات الطلاب جيدة ومشجع ، حيث تحسن أداء الطلاب في امتحانات الثانوية بفضل طريقة التقييم الجديدة ومن المقرر أن يقترب معدل النجاح الإجمالي للمدارس الثانوية 2022 من العام الماضي الذي بلغ 74٪، حيث قد ترتفع هذه النسبة قليلاً هذا العام.

رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022

أتاحت وزارة التعليم والتدريب الفني رابطًا إلكترونيًا رسميًا تابعًا للوزارة يمكن من خلاله لطلاب الثانوية العامة 2022 معرفة النتيجة فور ظهورها عبر رقم جلوس الطالب الخاص به، ويعتبر هذا الرابط مهمًا لضمان الشفافية والعدل، على عكس Whatsapp أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لجميع الطلاب الذين يخططون لدخول المدرسة الثانوية 2022 ، يمكنك الآن معرفة نتائجهم عبر الإنترنت، وأن يحصلوا علي نتيجة الثانوية العامة من خلال تطبيق هذه الخطوات وهي كالتالي:

  1.  ما عليك سوى زيارة هذا الرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة
  2. قم بكتابة رقم جلوسك
  3. ثم النقر فوق الرمز الخاص بالنتيجة
  4. عرض نتيجة الطالب يمكنك أيضًا مشاهدة نتائج أصدقائك.

اعلان نتائج الثانوية العامة

يتم تداول الكثير من الأخبار والشائعات حول تغيير موعد ظهور النتيجة. لكن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قال إن موعد النتيجة سيكون الأسبوع الأول من أغسطس / آب الجاري ، ويجب عدم التحقق من الأخبار والشائعات بشكل متكرر. لذلك يتم الحصول على المعلومات الصحيحة من موقع وزارة التربية والتعليم دون تأخير، يجب أن يحرص جميع طلاب المدارس الثانوية على عدم الوقوع في فخ المعلومات غير الرسمية المنشورة على Facebook بخصوص تاريخ النتيجة. وناشد وزير التربية والتعليم جميع المدارس الحكومية عدم التعليق على هذا الموضوع، وأضاف وزير التربية والتعليم وقتها قائلاً: لهذا أريد طمأنة أولياء أمور التلاميذ المجتهدين، وأخبرهم أن الغشاشين لن يصلوا إلى مجاميع كبيرة كما ادعى، وأننا قمنا بتصحيح الإجابات على العديد من الموضوعات، وبعد إعلان نتائج الثانوية العامة ، ستبدأ وزارة التعليم العالي في تحليل النتائج وعمل مجاميع متكررة ، ثم تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق بعد حوالي 72 ساعة.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الثانوية العامة لن تعلن هذا الأسبوع. وأضاف الدكتور طارق شوقي في تصريحات نقلها التليفزيون له في برنامج “تحت مسؤوليتي” أن درجات العفو التي حصل عليها بعض طلاب الثانوية العامة لم يتم الإبلاغ عنها. وأشار شوكي إلى أن شائعات العام الماضي حول المدرسة الثانوية قد تكررت هذا العام ، ولا يوجد سبب للقلق بشأن نتائج المدرسة الثانوية، من أبرز تصريحات اليوم الثلاثاء 2 أغسطس هي أنه لن يتم الكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال هذا الأسبوع حيث أن الموعد المحدد من الاول إلى السابع أغسطس، منى المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام وذلك خلال الأسبوع المقبل يتم تدقيق عشرة ملايين ورقة امتحانية وحتي الان لم تُعرف بعد معدلات النجاح وانه لا يوجد أى تأخير في ظهور النتيجة الخاصة بطلاب الثانوية العامة.

الان اعلان نتيجة الثانوية العامة

اعتمد منذ قليل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسمياً نتيجة الثانوية العامة في مصر حيث انتظر الطلاب وأولياء الأمور أيام طويلة لاعلان نتائج الطلاب، وكانت قد انتشرت العديد من الشائعات التي تؤكد أن نتيجة الثانوية العامة، سوف تعلن يوم الأربعاء أو الخميس الا أن وزارة التعليم نفت ذلك وأكدت ان النتيجة لن تعلن قبل السبت.

ظهرت اليوم السبت نتيجة الثانوية العامة

أعلن رسمياً الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقطع فيديو يوضح بالتفصيل إحصائيات نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن معدل النجاح الإجمالي لفئة الثانوية المصرية في 2021-2022 هو 75.04٪ ، بالإضافة إلى حقيقة أن النجاح في القسم العلمي 78.32٪ وفي القسم العلمي في الرياضيات 81.10٪ وفي القسم الأدبي 68.38٪.

أسماء اوائل الثانوية العامة 2022 علمي علوم:

تم اعلان أسماء أوائل طلاب القسم العلمي هذا العام في الثانوية العامة علي مستوي كافة المحافظات في مصر، حيث تم تجميع الطلاب الذين حصلوا علي أعلي مجموع وقد تم الاعلان عنهم في النؤتمر الصحفي منذ قليل وقد جاء  ترتيبهم كالتالي

فاطمة محمد عبد اللطيف، بمجموع 404 درجات.
إيمان سعيد يونس عبد الرحيم، بمجموع 403 درجات.
ضحى رفاعي محمد علي، بمجموع 403 درجات.
عبد الرحمن خالد يوسف، بمجموع 403 درجات.
مصطفى حسين محمد أحمد، بمجموع 403 درجات.
أحمد طارق عبد الظاهر، بمجموع 402 درجة.
آية محمد علي سليمان، بمجموع 402 درجة.
رحمة عبد الوهاب صالح، بمجموع 402 درجة.
سحر عبد اللطيف، بمجموع 402 درجة.
مايكل سمير صبحي، بمجموع 402 درجة.
محمد أيمن فيصل، بمجموع 402 درجة.
محمد مصطفى فخر الدين أحمد، بمجموع 402 درجة.
ياسمين وليد محمد، بمجموع 402 درجة.
خديجة حماد شعبان، بمجموع 402 درجة.

اعلان أسماء اوائل الثانوية العامة 2022 في قسم علمي رياضة

عقد دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مؤتمر صحفي من أجل اعلان كافة التفاصيل التي تخص نتيجة الثانوية العامة، حيث تم ذكر النسبة المئوية للنجاح بين الطلاب والتي وصلت الي 75 في المائة، كم تم اعلان كل أسماء الاوئل للطلاب في كل الاقسام العلمي والادبي وعلمي رياضة وهذه هي بالتفاصيل أسماء اوائل الثانوية العامة 2022 علمي رياضة:

  • عهد مصطفى السيد محمد الشرقاوي، بمجموع 404 درجات.
  • أحمد أسامة علي محمد السيد، بمجموع 403 درجات.
  • محمد أيمن محمد كمال السنطاوي، بمجموع 403 درجات.
  • عبدالرحيم عبدالعظيم عبدالعزيز عبداالعال، بمجموع 401 درجة.
  • عمر أحمد عبدالرازق التهامي أحمد، بمجموع 401 درجة.
  • محمد هاني أحمد محمد، بمجموع 401 درجة.
  • أحمد حسام محمد عطية فرج، بمجموع 400 درجة.
  • أحمد حسين علي أحمد، بمجموع 400 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *