الان وهُنــــا… نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن حسب رقم الجلوس والاسم

الان وهُنــــا… نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن حسب رقم الجلوس والاسم

نتائج الثانوية العامة اليمنية 2023 بالاسم صنعاء وعدن سوف نتعرف عليها عبر هذه المقالة، جميع طلاب وطالبات اليمن قد أكملوا امتحان الثانوية العامة، والجميع ينتظر إعلان نتائج الثانوية العامة في اليمن 2023 بعد أن خاضوا الاختبارات، حيث سيتمكنون من الاستعلام عن العلامات من خلال ورقم المقعد هو “رقم الجلوس”، أو عبر اسم الطالب، عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية. وعبر هذا الموضوع سنزودكم برابط لنتائج الثانوية العامة من خلال موقع ثقفني.

نتائج الثانوية العامة عدن برقم الجلوس 2023

وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة بنسبة نجاح 86.94 بالمئة السبت، 04 محرم 1445هـ الموافق 22 يوليو 2023 صنعاء – سبأ: أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1444 هـ بنسبة نجاح 86.94 بالمئة. وهنأ وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي في اجتماع اللجنة العليا للاختبارات اليوم بصنعاء، طلاب وطالبات الثانوية العامة بنجاحهم في الاختبارات. وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 202 ألفا و 905 طلاب وطالبات، حضر الاختبار 192 ألفاً و 249 طالباً وطالبة وغاب عنها 10 آلاف و 656 طالبا وطالبة، ونجح في الاختبارات 167 ألفا و 139 طالباً وطالبة فيما رسب 25 ألفا و 449 طالبا وطالبة . وأكد وزير التربية إمكانية حصول الطلاب على نتائجهم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه. وأعرب عن الشكر والتقدير لكافة التربويين في الميدان الذين أسهموا في إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار ، مشيداً بجهود اللجان العاملة في الاختبارات وكل من شارك في إنجاحها بأمانة العاصمة والمحافظات من السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية . عقب ذلك استعرض نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أسماء الطلاب و الطالبات الأوائل في أقسام الثانوية العامة ” علمي ، أدبي ، انجليزي وأشار إلى أن الاختبارات التكميلية للطلاب الراسبين في ثلاث مواد بالقسم العلمي ومادتين فقط للقسم الأدبي ستبدأ السبت الـ 3 من شهر صفر القادم .

تم إعلان وصدور نسب النجاح في نتائج الثانوية العامة باليمن منذ قليل بشكل رسمي عبر وزارة التربية اليمنية، ونحن على ترقب رفع النتائج الامتحانية.

سيتمكن جميع الطلاب والطالبات من الحصول على درجات الثانوية العامة 2023 صنعاء، تعز، عدن، حضرموت، الثانوية 2023 الحديدة، أبين، لحجي، عمران، البيضاء، الجوف، مأرب، ريمة، صعدة والمحافظات اليمنية الأخرى من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نسب النجاح في نتائج الثانوية العامة

محافظة صنعاء 70%
محافظة عدن: 65%
محافظة تعز: 60%
محافظة الحديدة: 55%
محافظة إب: 50%
محافظة حضرموت: 75%
محافظة تعزيز: 45%
محافظة البيضاء: 70%
محافظة الجوف: 55%
محافظة لحج: 60%
محافظة شبوة: 65%
محافظة مأرب: 70%

نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن بالاسم عدن وصنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم بصنعاء أن جميع الأنشطة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة في اليمن قد اكتملت نهاية الشهر الماضي. كما أنهى جميع الأولاد والبنات في الصف التاسع امتحانات شهادة التأسيس ابتداءً من يوم الأحد، 27 يوليو.

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية الرسمي.
  • قم بالدخول إلى القسم الخاص بالنتائج.
  • اختر نتائج الثانوية العامة اليمن 2023.
  • الآن قم باختيار الشعبة المقيد بها الطالب “علمي، أدبي”.
  • اختر المحافظة “صنعاء، حضر موت، تعز، إب، مأرب، أمانة العاصمة، عدن، وغيرها”.
  • ادخل رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.
  • ادخل رمز التحقق الظاهر أمامك دون أخطاء.
  • الآن اضغط على كلمة النتيجة.
  • ثواني وتظهر لك صفحة بها درجاتك في كل المواد.

رابط موقع نتائج الثانوية العامة اليمنية 2023

وبحسب بعض المصادر التعليمية، فقد تم إجراء اختبار شهادة الثانوية العامة في اليمن على قدم وساق وفقًا للخطة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتزامًا بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كوفيد -19. وأكد المصدر ذاته أنه يجري العمل على تصحيح أوراق الامتحان ومراجعتها لطلاب المدارس الثانوية وطلابها. استعدادًا لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة اليمنية 2023 بالاسم.

كما يمكنكم عبر موقع ثقفني الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن من خلال تسجيل رقم الجلوس أو الاسم الخاص بكم في تعليق في أسفل المقالة مبوعاً بالمحافظة التابع لها الطالب سواء عدن أو صنعاء أو المكلا وغيرها من المحافظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *