التخطي إلى المحتوى

جوجل تحتفل بسابرامانين تشاندراسخار, لقد قام محرك بحث جوجل بتغييره شعاره خصيصا من اجل سابرامانين تشاندراسخار. وهو عالم الفلك والفيزياء الهندي الامريكي والذي قد ولد بدينة لاهور الهندية وقد كان يوم 19 اكتوبر السابق والموافق يوم الخميس من عام 2017 هو الذكري ال 90 لميلاد ذلك العالم .

وقد قام محرك البحث الخاص بجوجل بتغير شعاره احتفالا بتلك المناسبة كما هو معتاد من جوجل ان يشارك في المناسبات الهامة.

فمن هو ذلك الشخص الذي من لاجله يقوم جوجل بتغير شعاره؟

من المعروف ان جوجل لا يقوم بتغير شعاره الا من اجل المناسبات الهامه او من اجل الشخصيات العظيمة. ولذلك قام جوجل بتخير شعارها لان ذلك العالم يعد من اعظم علماء الفلك والفيزياء, لقد ولد سابرامانين عام 1910م بمدينه لاهور التي كانت تابعه للهند في ذلك الوقت ولكنها الان تقع في باكستان وقد قام سابرامانين تشاندراسخار بدراسته الجامعيه في كلية الثالوث بجامعه مدراس وعمل كاستاذ علم فلك في عام 1937م بجامعة شيكاغو وحصل علي الجنسية الامريكية عام 1953م .

وهو ابن عم العالم الهندي تشارا سيخارا رامان الذي حصل على جائزة نوبل لاكتشافه للتبعثر الجزيئي. وقد توفي سابرامانين في 12 اغسطس من عام 1995م نتيجه نوبية قلبية .

جوجل تحتفل بسابرامانين تشاندراسخار

بعض من تلك الشعارات التي قامت جوجل بوضعها علي محركها:

الجوائز التي حصل عليها سابرامانين تشاندراسخار :

لقد حصل سابرامانين تشاندراسخار علي عدد من الجوائز وهي:

  • في عام 1955م حصل علي الميدالية الذهبية للجمعية الفلكية الملكيه.
  • في عام 1966م حصل علي قلادة كوبلي لاسهاماته في مجال الفيزياء وقد منحه اياها رئيس الولايات المتحدة الامريكية والتي لا تمنح الا لمن ساهم في مجالات الفيزياء والرياضيات والكيمياء والأحياء من العلماء والمهندسين.
  • في عام 1971م حصل علي وسام هنري درابر بمن يعمل بمجال الفيزياء ويؤخذ ذلك الوسام عن طريق الاكاديمية الوطنية للعلوم الامريكية.
  • في عام 1974م حصل علي جائزة داني هينمان للفيزياء الرياضية.
  • وفي عام 1943م حصل سابرامانين تشاندراسخار علي جائزة نوبل وتقوم الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم بمنحها مرة واحدة في العام، والتي تعد من بين 5 جوائز ضمن وصية ألفريد نوبل 1895.
  • وعام 1984 حصل علي وسام كويلي وهو احدي الجوائز المهمة والعريقة في المجال العلمي.
  • وحصل ايضا علي زمالة الجمعية الملكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.