التخطي إلى المحتوى

الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة ، أكد مصدر مطلع في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية الإنتهاء من دراسة رفع الحد الأدني لأجور العمالة الوافدية وأيضا المواطنين السعوديين ليصبح 5000 ريال سعودي شهريا، مشيرا إلى أن القرار المشار إليه قد صدر بعد فرض رسوم المرافقين والتي بدأ تطبيقها رسميا من شهر يوليو الماضي مما عملت على زيادة العبء على الوافدين.

موعد تطبيق قرار الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة

كما أوضح المصدر أن وزارة العمل تسعى الأن للعمل على تعميم القرار بالحد الأدني لإجور العمالة الوافدة وذلك على كافة المؤسسات والشركات السعودية لتطبيق القرار بمعدل 5000 ريال سعودي كحد أدنى للأجور.

والجدير بالذكر أيضا أن الوزارة ستعمل على تطبيق برنامج لحماية الأجور من شأنه أن يلزم الشركات والمؤسسات بدفع رواتب موظفيها من خلال حساباتهم المصرفية، وذلك للمحافظة على حقوقهم المالية.

يذكر أيضا أن وزارة العمل قد أعلنت مؤخرا توطين عدة مهن أبرزها قطاع تأجير السيارات ومجال الأتصالات والسلع التموينية وأيضا محلات المستلزمات النسائية، ليقتصر العمل فيها على السعوديين فقط.

ويذكر أيضا أن القرار لا يزال تحت قيد الدراسة ولم يطبق حتى الأن، وفي حال إعلان وزارة العمل تطبيق القرارا، سنقوم بنشر الخبر على موقع ثقفني لقراءنا.

أعلنت وزارة العمل السعودية عن واحد من قراراتها التي جاءت به لتنصف الموظفين، وقد تمثل القرار في فرض غرامات مالية على الشركات التي تتأخر في صرف رواتب موظفيها ممثلة في غرامة بقيمة 3000 ريال سعودي، تلك الغرامة تفرض على الشركة فى حال تأخرها صرف راتب كل عامل لديها.

فى حال تواجد أي استفسار من السادة الزوار يرجى ترك تعليق اسفل الخبر  وسنقوم بالرد عليكم فوراً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.