التخطي إلى المحتوى

تختلف اعراض الحمل من إمرأة إلى أخرى حيث ترغب كل سيدة في أن تكون بمجرد الزواج وهي تنتظر اليوم الذي ستنجب به طفلها، وتأكدي من أن كل شئ في وقته ووقتما يريد الله عز وجل، عزيزتي  نقدم لكي اليوم أهم اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية خاصتك، حيث قد تظهر لدي بعض السيدات بعض من الأعراض المبكرة للحمل ويحدث ذلك بعد مرور أيام من عملية التخصيب وغرس البويضة في جدار الرحم، ولا شك أن المرأة الحامل تتغير فسيولوجياً ونفسياً بسبب الحمل وتبدأ الاعراض تظهر على المرأة منذ اليوم الأول للحمل.

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

  1.  من أهم الأعراض شحوب وجه المرأة الحامل، قد تلاحظين سيدتي شحوب في بشرتك قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع وربما من يشاهدك قد يقول لكي أن هناك شيئاً مختلفاً بك أو يبدو عليكي الإرهاق.
  2. زيادة عدد مرات التبول، أشارت بعض السيدات في إحصائية عن اعراض الحمل أنهن قد لاحظن تكرار عدد مرات التبول في اليوم قبل موعد الدورة الشهرية بأيام.
  3. حدوث إمساك أو إسهال: تعاني النساء بمجرد انغراس البويضة في جدار الرحم من حدوث اسهال أو إمساك لمدة يوم أو يومين، وهذا عرض شائع بين النساء الحوامل.
  4. صداع ودوخة خفيفة: بعض النساء قبل موعد دورتهن الشهرية يعانين من صداع ولكن في حالة شعورك بالصداع مع عرضين أو أكثر من اعراض الحمل فهناك احتمال كبير أنكي قد تكونين حامل.
  5. قوة حاسة الشم: تشتكي معظم النساء وقبل أن تعرفن بأمر حملهن أنهن يستطعن شم أقل رائحة في المنزل ولدي الجيران عن بعد، وهذا دليل على قوة حاسة الشم لدي المرأة الحامل بشكل أكبر من غيرها من النساء.
  6. نزول قطرة دم: بعض النساء قد يعانين من نزول بعض قطرات من الدم قبل موعد الدورة الشهرية، ويرجع الأطباء هذا العرض من اعراض الحمل الى أنه تلك القطرات من الدم نتيجة إنغراس البويضة في جدار الرحم مسببة نزول نقطة أو اثنتين من الدماء، ولكنه ليس عرض شائع لدي معظم النساء الحوامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.