حاسبة حساب المواطن للمستفيدين .. حساب مقدار الدعم لمستفيدي حساب مواطن بعد إعلان السياسات

تطلق قريبا حاسبة حساب المواطن أحد أليات حساب مقدار الدعم للمستفيدين عقب إعلان السياسات وإقرار نتائج الأهلية والاستحقاق من برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي المقدم للأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، لمواجهة الآثار الناجمة عن التعديلات الاقتصادية المرتقبة وارتفاع أسعار الطاقة بالتحديد.

الأيام الماضية شهدت انتشار الكثير من الشائعات والأخبار العير صحيحة حول كيفية حساب دعم حساب المواطن، رغم عدم صدور أي تصريحات رسمية عن السياسات التي سنقرها الحكومة السعودية لتحديد مقدار الدعم للأسر المستحقة/ وفي ظل استمرار تحدي بيانات برنامج حساب المواطن تمهيدا لتحديد موعد صرف الدفعة الأول، حتى تم التنوية عن إطلاق حاسبة حساب المواطن للمستفيدين .

تفاصيل حاسبة حساب المواطن للمستفيدين

تقدم حاسبة حساب المواطن للمستفيدي، مؤشرا عن مقدار الدعم النقدي الحكومي المقدم للأسر المستحقة، بعد إدخال بيانات الدخل الشهر للأسرة، أو للمستفيد وفق سياسات حساب المواطن، وتحديد الفئات المشمولة بالدعم وتفاصيل ونتائج الأهلية والاستحقاق لشرائح المواطنين المستفيدة من البرنامج، من خلال الحاسبة التقديرية حساب المواطن .

طريقة تقديم اعتراض عدم الشمول

طريقة تقديم شكوى قيمة استحقاق

الحاسبة التقديرية حساب المواطن
الحاسبة التقديرية حساب المواطن

الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن طالب المسجلين بضرورة تحديث المبيانات خلال الفترة الحالية، والتأكيد على اكتمال الطلبات على البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، تمهيدا للإعلان عن مواعيد الصرف الرسمية لأول دفعة من الدهم، والتي أشير لكون توقيتها سيكون قبيل أي تحريك في أسعار الطاقة

رابط حسابة حساب المواطن الرسمي

لم يعلن بشكل رسمي الرابط الإلكتروني لموقع حاسبة حساب المواطن، والذي سيتم تفعيلة عقب إعلان السياسات ليتعرف المستفيدين على مقدار الدعم المخصص له وفق إجماليات الدخل الشهري للأسرة المستفيدة.

الدخول إلى رابط حاسبه حساب المواطن

شروط استحقاق حساب المواطن

تحديث : حاسبة حساب المواطن سيتم تفعيلها فور الإعلان الرسمي عن سياسات البرنامج المراقبة، وما يتم تداوله عبر المواقع ألإلكترونية مجرد اجتهادات وتم نفي صحية الأرقام المنسوبة لقيمة الدعم المقدم .

تحديث : البيانات التي سيعتمد عليها برنامج حساب المواطن لتحديد الدخل ستشمل غي المقام الأول الدخل الشهري للأسرة السعودية، وهو نفس المعيار الذي ستستخدم حاسبة حساب المواطن .

تحديث : التقارير الإعلامية تشير لخطوات جادة تم اتخاذها نحو صرف بدلات حساب المواطن، والتي سيواكبها تفعيل حاسبة حساب المواطن 1439 للتعرف على مبالغ الدعم لكل أسرة.

تحديث : الثلاثاء الثاني عشر من شهر ديسمبر 2017 هو الموعد الذي ستعلن فيه سياسات برنامج حساب المواطن السعودي للدعم، وستفعل خاصية حاسبة حساب المواطن لحساب قيمة الدعم المستحق للأسرة وفق شروط الأهلية والاستحقاق وسيعقد المؤتمر الصحفي لمسئولي وزارة العمل مساء الثلاثاء.

اقرار سياسات حساب المواطن وموعد صرف أول بدل

أعلنت منذ قليل سياسات حساب المواطن للدعم وتحدد شروك الاستحقاق للأسر السعودية وعبر رابط حاسبة الدعم لمقدار البدلات يتم حساب قينة البدل لكل أسرة والتفاصيل الكاملة حول الأهلية والاستحقاق بعد قليل، وسيكون موعد صرف الدبل الأول يوم 21 ديسنبر 2017 .

تحديث : موعد تفعيل رابط حاسبة حساب المواطن سيكون يوم 21 ديسمبر المقبل مع الإعلان الرسمي عن إيداع أول دفعة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين قبل إقرار زيادة أسعار الطاقة والكهرباء في المملكة العربية السعودية وستكون أداة لتوفير نتائج تقديرية عن قيمة البدلات للفرد في برنامج الدعم النقدي.

تحديث : بدء برنامج حساب المواطن إتاحة الرابط الرسمي إلى ألة الحاسبة حاسبة الدعم، حيث تم التنويه لأول مرة عن شكل والية عمل الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والمرفق رابطها بعالية وكيفية التعامل معها ، بخلاف طريقة تقديم شكوى واعتراض نتائج الأهلية والاستحقاق.

تحديث : وفق البيانات الإحصائية التي صدرت عن الدفعة الأولي من استخدام حاسبة حساب المواطن للمستفيدين من الدعم، فقد تبين ارتفاع قيمة الاستحقاق إلى 1600 ريال على حسب البيانات الخاصة بقوام الأسرة ودخلها المادي.

تحديث : اعلن حساب المواطن نتائج الأهلية لمستحقي الدفعة الثانية ومتاح الآن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ومن خلال حاسبة حساب المواطن للمستفيدين يكم التعرف على قيمة البدلات والاستحقاق .

تحديث : الاستعلام عن قيمة البدلات المستحقة سواء لرب الأسرة أو الفرد المستقل وكذلك التابعين من خلال الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن، ومنه رابط حاسبة حساب المواطن للمستفيدين وإدخال عدد أفراد الأسرة والأعمار والدخل الشهري وفق ما قدم من شرح بعالية .

تعليقات

  1. وربي انا هم مثل حالتك بعد وماكو مكاتب بمنطقتنا لنقدم شكوى حج بوابة حساب المواطن ولا مدري الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *