تحديث بياناتك : تحديثات صندوق التنمية العقارية 1439 موعد تطبيق ضمانات التمويل العقاري المدعوم

تحديثات صندوق التنمية العقارية 1439 يقدم صندوق التنمية العديد من الخدمات للمواطنين بالمملكة، للتسهيل عليهم وتخفيف العبء عنهم ومن بين تلك الخدمات، تفعيل برنامج ضمانات التمويل العقاري ومن المقرر أن يخدم هذا البرنامج عدد كبير من المواطنين، ممن هم على قوائم العقاري وغيرهم ووصل عددهم 50 ألف مستفيد، ومن أهداف هذا البرنامج تقليل المخاطر الناتجة عن عدم انتظام سداد أمول الجهات الممولة.

من تحديثات صندوق التنمية العقارية 1439 تفعيل برنامج  ضمانات التمويل المدعوم خلال شهرين

قام صندوق التنمية العقاري بإنشاء برنامج ضمانات التمويل العقاري المدعوم للتسهيل على المواطنين، في الحصول على منتجاتهم السكنية بشكل اسرع والجدير بالذكر ان هذا البرنامج، لا يشمل فقط المسجلين بالصندوق ولكن يشمل من قاموا، بالتسجيل في وزارة الإسكان للحصول على المنتجات السكنية المدعومة، ويعتزم صندوق التنمية العقاري تدشين برنامج ضمانات التمويل العقاري خلال الشهرين المقبلين.

تحديثات صندوق التنمية العقارية 1439  وتفاصيل الفئات المشمولة ببرنامج ضمانات التمويل المدعوم

ومن بين تحديثات صندوق التنمية العقارية 1439 تأكيده على أن التمويل المدعوم سيشمل عدد من الفئات، وبالرغم من استياء بعض المواطنين برنامج التمويل العقاري المدعوم إلا أن الصندوق، العقاري  قد اقر عدد من السياسات لتعويض المتضررين من هذا البرنامج، وهذا بالرغم من أنه من أفضل البرامج التي أقرتها التنمية العقارية ضمن رؤية 2030.

والجدير بالذكر أن برنامج التمويل المدعوم وضماناته، يستهدف قوائم إنتظار الصندوق العقاري ووزارة الإسكان، ويصدر بيانات شهرية عنها يتم تمويل العقاري للمستفيدين بالمشاركة بين الصندوق، والبنوك التمويلية ويتولى الصندوق سداد كلي او جزئي عن مستفيدي، الدعم وذلك حسب عدد الافراد ومستوى الاسرة الإجتماعي.

تعجيل قرض التمويل السكني للمستفيدين من الصندوق العقاري

أكد المتحدث الاعلامي باسم الصندوق العقاري الدهمش، أن كفاءة سجل المستفيد الائتماني تعجل له صرف التمويل المدعوم، من خلال الصندوق العقاري ونوه إلى أن صندوق التنمية العقاري لايمكن أن يثقل كاهل، المستفيد باستقطاعات زائدة في حال كان لديه بالفعل التزامات سابقة.

تحديث: كشف صندوق التنمية العقاري اليوم عن عدد من الشروط الخاصة بالتنازل عن التمويل العقاري المدوعم من المستفيدين لأحد الأقارب بالدرجة الأولى وحددت عدد من المتطلبات والشروط لنقل الدعم لأحد الاقارب الأم والأب والأخوات والأبناء.

تحديث: وجه صندوق التنمية العقاري بضرورة تحديث بيانات المستفيدين للحصول على التمويل، وفق ما جاء اليوم من تغريدة لمتحدث باسم صندوق التنمية العقارية على موقع تويتر، وهناك مميزات المسار التمويلي الجديد، تمثلت في تحويلُ الدعم من الصندوق، إلى المستفيد بشكل مباشر هذا  بعد سداد  أول قسط للمولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *