حساب المواطن يجيب .. كيفية تحديث بيانات مستفيدي الضمان واكتمال التسجيل والرد على أسئلة المواطنين

حساب المواطن يجيب .. كيفية تحديث بيانات مستفيدي الضمان واكتمال التسجيل والرد على أسئلة المواطنين

توصل ألية تحديث حساب المواطن، وتحت عنوان حساب المواطن يجيب ، ننشر أكت أحد أخبار حساب المواطن حول تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، والرد على أسئلة المواطنين التي ترد لخدمة عملاء البرنامج، وسط حالة الترقب للإعلان الرسمي عن موعد صرف أول دفعة من دفعات الدعم النقدي للمواطنين.

الكثير من الشائعات والمعلومات التي قد تفتقد الصحة يروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع القائمون على برنامج حساب المواطن، لنشر الردود والإجابات على تساؤلات الموطنين ومن بينهم مستفيدي الضمان الاجتماعي، بعد الشكوى من البعض لتوقف معاشاتهم الضمانية عقب تسجيل حساب المواطن .

تحديث حساب المواطن هو أحد الخطوات التي زادت أهميتها مع إعلان بعض الجهات الرسمية عن قرب إقرار سياسات حساب المواطن ومنها نتائج الأهلية والاستحقاق، والعرف على المستفيدين من البرنامج والدعم الحكومي، وما يتعلق بتحديث بيانات مسافيي الضمان الاجتماعي، والفئات المتاح لها التسجيل حاليا، وكيفية تحديث بيانات المسجلين.

تحديث حساب المواطن

دعا القائمون على برنامج حساب المواطن المسجلين بقاعدة البيانات وخاصة مستفيدي الضمان الاجتماعي، من تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال أيقونة “تسجيل جديد”، ومنها تحديث البيانات إن لزم الأمر وحال وجود تغيير في بيانات المسجل، وتم التنويه عن كون هذا الإجراء غير ملزم، والتأكيد على كون حساب المواطن برنامج منفصل، ضمن  توضيحات حساب المواطن يجيب .

رفع الصور والمستندات على قاعدة بيانات البرنامج، يجب أن يتم مراعاة حجم الصورة، والتي ينبغي ألا يتجاوز حجمها “2ميجا بيت”، ويتم ذلك من إدارة المرفقات عند الدخول إليها يتم إظهار المرفقات المطلوب رفعها، وفي النهاية يتم حفظ البيانات وتسجيل الخروج، وتسجيل دخول مستفيدي الضمان : تسجيل جديد -إدخال رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف.

برنامج حساب المواطن يجيب | طريقة تأكيد اكتمال الطلب ورفع المرفقات

نشر برنامج حسب المواطن تنويه جديد حول طريقة التأكد من اكتمال الطلب ورفع المرفقات، واكتمال تحديث البيانات، بجانب التعريف بطريقة تعبئة الدخل، للرد على العديد من التساؤلات، حيث يتم الترف على حالة اكتمال الطلب بعد التسجيل في حساب المواطن، ثم الذهاب إلى ملخص معلومات المستفيد، ثم إلى حالة الطلب

التأكد من اكتمال الطلب
التأكد من اكتمال الطلب

طريقة تعبئة الدخل أو إدخال قيمة المكافئات المالية تتم على الحو المرفق بالصورة المبينة أدناة، وشدد البرنامج على من يتحصلون على مكافئات جامعية او غيرها الافصاح عنها ععند التسجيل.

إجابات تساؤلات حسب المواطن

ننشر لكم في صورة نقاط أهن الإجابات التي صدرت عن خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن حول ألية التسجيل والتحديث ورفع البيانات خلال الفترة الحالية:

  • حساب المواطن يجيب : المتقدم بالتسجيل رب الأسرة”الزوج” ويتم إضافة الزوجة والأبناء كتابعين
  • مكن لأي فرد (ذكر او أنثى)التقديم كفرد مستقل،وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية في حال تم طلبه
  • بإمكان المواطنة السعودية المتزوجة من اجنبي التسجيل والتقديم للبرنامج وإضافة الأبناء و الزوج كتابع.
  • لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية ولا نوع الوظيفة
  • يتم استخراج صك الإعالة أو الولاية أو إثبات الاحتضان من وزارة العدل.
  • المعال: هم التابعين الذي يكون لرب الأسرة المتقدم حق ولايتهم أو إعالتهم أو احتضانهم قانونيًا كالوالدين والأخوة والمحتضن
  • مكافأة الطلاب من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها ، ويتم اختيار نوع “ومصدر الدخل “غير ذلك.
  • المبتعث لا يمكنه الاستفادة من البرنامج وبإمكانك التسجيل في حال عودتك.
  •  السائق الخاص لا يؤثر على حساب المواطن.
  • حساب المواطن يجيب : حساب مواطن برنامج مستقل وتحديث بيانات البرنامج ليس لها علاقة بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي .
  • يحق للزوجة إضافة الزوج والأبناء من القبائل النازحة كتابعين.
  • الزوج والزوجة من دخلهم من مكافأة جامعاتهم ولهم أبناء يحق لهم التسجيل والإفصاح عن قيمة المكافآت .

التحديثات القادمة تحت مسمى  حساب المواطن يجيب سنرفق لكم المزيد من التوضيحات التي يطلقها البرنامج لمستفيديه.

تحديث : أكد برنامج حساب المواطن  أن وجود السائق الخاص لا يؤثر على البرنامج، وتستمر ألية التسجيل في قاعدة البيانات للبرنامج .

ردود تساؤلات عملاء حساب المواطن

اهم التساؤلات  والرود التي طرحت حول اعتماد سياسات برنامج حساب المواطن:

حيث تم التطرق لعدة تعريفات حو مت هو الفرد المستقل ورب الأسرة وكيفية تحديد قيمة الدعم وغيرها من التساؤلات الهامة في برنامج الدعم حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *