التخطي إلى المحتوى

العلامات الواضحة على فقدان العضلات، يقوم العديد من الأفراد بعمل أنظمة غذائية غير صحية تعمل على فقدان الوزن بطريقة سريعة جدا في فترة زمنية قليلة، هذا يعمل على خسارة الجسم للعضلات وليس الدهون، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية والهزلان و فقد التركيز في معظم الأوقات، مما يعنى عدم قدرة الفرد على التوازن، ومن أهم العلامات التي تساعد الفرد على التعرف على ما إذا تم خسارته عضلات أم دهون زائدة في الجسم، إليك كالأتي:

العلامات الواضحة على فقدان العضلات

  1. من أهم العلامات الواضحة على فقدان العضلات وليس الدهون، أن يعمل الفرد على خسارة وزنه بشكل سريع مبالغ فيه أعلى من المتوقع.
  2. يعتبر الكسل من أهم العلامات الواضحة على فقدان العضلات، حيث إذا تم خسارة الوزن بدون ممارسة الرياضة التي تعمل على حيوية الجسم ونشاطه وتحافظ على بقاء وتقوية عضلات الجسم، فهذا يؤدي إلى الكسل وعدم فقدان الجسم للدهون الزائدة.
  3. أيضا خسارة الوزن بمعدل سريع عن الطبيعي من أهم العلامات الواضحة على فقدان العضلات، وتفسير ذلك أن الجسم يحرق الكربوهيدرات والسكريات ويعوض ذلك بحرق العضلات بدلا من الدهون.
  4. الهزلان والضعف، من العلامات الواضحة على فقدان العضلات بدلا من الدهون، وعدم قدرة الانسان على رفع أحمال عادية، والشعور بالإجهاد لمجرد أداء نشاط معين.
  5. عدم قدرة الفرد على التوازن عند النهوض والوقوف أو الاستدارة يمينا أو يسارا، كل هذا من العلامات الواضحة على فقدان العضلات.
  6. عدم استطاعة الفرد على التركيز في عمله، وعدم قدرته على أداء أية مهام تسند له، كل هذا من العلامات الواضحة على فقدان العضلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.