التخطي إلى المحتوى

يعتزم صندوق التنمية العقاري إطلاق برنامج البناء الذاتي قريباً، احد حلول مشكلة من هم بقوائم الانتظار راغبي الاستفادة من القروض العقارية المدعومة، وزادت التساؤلات حول أسباب تأخر ظهور برنامج التمويل المدعوم للبناء الذاتي في ظل إعلان الصندوق العقاري عن تقديم العديد من التسهيلات لمستفيدي الدعم.

خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقاري، أشار لسبب تأخر ظهور برنامج البناء الذاتي ، والذي كان له أثر على عدم إنهاء إجراءات واستحقاقات الكثيرون من مستفيدي القروض التمويلية المدعومة، حيث يرغب 80 % من مستحقي القروض الاستفادة من مميزات برنامج البناء الذاتي، وقال أن البرنامج لا يزال قيد الدراسة، وانه لا يمكن إطلاق أي برامج قبل التأكد من توافقها وسلامتها ودراستها من كل الاتجاهات.

برنامج البناء الذاتي الإنشاء .. التمويل المدعوم

يقوم الصندوق العقاري بتجميع طلبات برنامج البناء الذاتي “الإنشاء”، ويتقدم بها نيابة عن مستفيدي القروض إلى الجهات والشركات المملولين العقاريين، حتى يتم إصدار الموافقة المبدئية لإقرار طلب  التمويل المدعوم، ويكون تقديم الطلبات في فروع مكاتب الصندوق العقاري، حيث يتم إدخال البيانات بمعرفة موظفي الصندوق العقاري.

أوضح صندوق التنمية العقاري تفاصيل برنامج البناء الذاتي “الإنشاء” وكيفية الحصول على الخدمة، عبر الشركاء العقاريين لتقديم التمويل المدعوم لمن صدر له الموافقة، وفيما يلي سنتعرض معكم شروط الحصول على خدمة البناء الذاتي والمستندات المطلوبة، والتي يجب أن يصطحبها المتقدم للبرنامج  عند طلب الخدمة والتوجه بها لمكاتب الصندوق العقاري، وقد يفعل البرنامج مع بداية طرح سكني 2 العام القادم .

شروط برنامج البناء الذاتي

الصورة المرفقة أدناة تستعرض اهم شروط تقديم طلبات البناء الذاتي، والتي تستوجب تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري وحجز موعد الصندوق العقاري لإدخال بيانات الطلب.

رابط البناء الذاتي

الإجراءات الواجب على الراغبين في الحصول على خدمة برنامج البناء الذاتي يمكتكنهم اتباع الموقع التالي:

التقديم على برنامج تمويل البناء الذاتي

خصص صندوق التنمية العقارية بوابة البناء الذاتي للتمويل المدعوم واستعرض عليها كافة التفاصيل لطريقة التقديم أو التسجيل في الخدمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.