وزير المالية يكشف سبب تأخر إعادة صرف الحوافز والعلاوات والبدلات للموظفين بالدولة

وزير المالية يكشف سبب تأخر إعادة صرف الحوافز والعلاوات والبدلات للموظفين بالدولة

أوضح وزير المالية محمد الجدعان سبب تأخر صرف الحوافز والعلاوات والبدلات لجميع الموظفين بالدولة السعودية، بعد صدور التوجيهات السامية بذلك، وإعلان العديد من الوزارات عن تأجيل صرف العلاوات والبدلات لمنسوبيها وعلى راس تلك الوزارة الصحة والتعليم.

تحديث 19-11-2017 : في تصريحات جديدة نسبت لوزير المالية محمد الجدعان تحدث فيها عن العلاوات السنوية للموظفين ، مؤكدا استمرار سريانها والفق المخطط المعمول بها، وان مجلس الوزراء السعودي لم يصدر لها أي قرارات .

سبب تأخر صرف الحوافز والعلاوات

وقال الجدعان في حديثه لصحيفة بلومبرج ضمن الحديث عن مبادرة مستقبل الاستثمار ، أن سبب تأخر صرف الحوافز والعلاوات يرجع إلى مشكلات تقنية وأن الإدارات المعنية يجب عليها حل هذه المشكلات ضمن الأطر المنصوص عليها في الميزانية السعودية، وأنه القى العديد من الشكاوى بهذا الشأن وسيتم النظر فيها.

وزير المالية يوضح تأثير للحوافز والعلاوات على الميزانية

أضاف وزير المالية أنه لا يوجد تأثير كبير على الميزانية السعودية جراء إعادة صرف الحوافز والعلاوات للموظفين في الدولة، حيث أنه قد تم اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات التي من شأنها رفع كفاءة الإنفاق، وأن العلاوة التي تم توقيفها منذ مطلع العام الماضي لا تمثل إلا 3% من إجمالي فاتورة الرواتب .

أشار الجدعان أيضاً إلى أن عملية خفض الرواتب يعد هدف منشود لكنه لا يتم على حساب رواتب الموظفين، ولكن عبر تحقيق ألية تعييد أعداد أقل من المتقاعدين بشكل سنوي، ويجدر الإشارة لصدور عدة قرارات وزارة نوهت عن صرف العلاوة والحوافز والبدلات لمنسوبيها مطلع العام الهجري الحالي، ثم تلتها قرارات بتأجيل صرف العلاوات مرة أخرى لمدة 3 شهور أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *