طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة ولن تراه مرة اخري في المنزل

طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة ولن تراه مرة اخري في المنزل

البرص من الحشرات التي بمجرد رؤيتها تعطي الشعور بالاشمئزاز للكثير من الناس، وقد تبدأ الابراص في الظهور والانتشار في فصل الصيف بشكل كبير وذلك لأنه يعيش في درجات الحرارة المرتفعة، ويعتبر الابراص من الحشرات الزاحفة التي يصعب السيطرة عليها والتخلص منها، وذلك لأنها سريعة الحركة، لذلك سوف نعرض لكم افضل الطرق التي تساعد في التخلص من الابراص بكل سهولة.

أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الابراص في المنزل

هناك بعض الطرق الطبيعية التي لا تسبب أي أضرار على الصحة، وتؤدي إلى طرد الابراص نهائيًا من المنزل بدون أي أضرار لها، ومن أهم الطرق كالتالي:

  • استخدام المياه المثلجة

المياه المثلجة من أكثر المواد التي تؤدي إلى شل حركة البرص تمامًا مما يجعل من السهل السيطرة عليه والقائه خارج المنزل تمامًا.

  • استخدام النعناع أو الريحان

البرص من الحشرات التي تكره رائحة النعناع أو الريحان فهذه النباتات لها رائحة نفاذه وقويه، ولذلك يفضل وضع اوراق النعناع أو الريحان في الأركان في المنزل، و بمجرد استنشاق رائحتها يتم هروب البرص من المنزل تمامًا.

  • استخدام التوابل

التوابل من الأشياء التي يهرب من رائحتها الحشرات بشكل عام لذلك يفضل وضع كمية بسيطة من التوابل في الأركان حتى يهرب البرص من المكان تمام، ومن اهم الأنواع المستخدمة الشطة أو الفلفل الأسود والقرفة.

  • استخدام الشيح

الشيح من المواد الطبيعية التي تؤدي إلى هروب البرص من المكان وذلك لأنه يخاف من رؤيته ورائحته، يتم استخدام الشيح من خلال وضع كمية مناسبة منه في قطعة من القماش واسع المسام ووضعها في إحدى أركان المنزل.

  • استخدام لاصق الحشرات

يمكن ايضًا استخدام لاصق الحشرات التي يمكن وضعه على الجدران أو الأركان والذي قد يساعد في التصاق البرص بمجرد المرور عليه ويصعب على البرص التحرك تمامًا وبالتالي يمكن إلقائه بعيدًا عن المكان بسهولة و دون ايذائه.

حكم قتل الوزغ أو البرص

  • يعتبر قتل الوزغ من الاشياء المهمة التي وصي بها الرسول صلي الله عليه وسلم ونأخذ بها حسنات وسنوافيكم ببعض الاحاديث والاحكام لاحقا

طريقة اخري لقتل الوزغ او البرص

  • يعتبر زيت السيارة المحترق أيضًا وسيلة فعالة لإبعاد المصابين بالجذام عن المنزل ، حيث يكفي مسح النوافذ به لمنع المصابين بالجذام من الاقتراب لأنهم يكرهون الرائحة. طريقة أخرى للتعامل مع مرض الجذام هي إبقاء الشيح حول المنزل ، فهو منبوذ لأنه يخافه ويكرهه مثل الزعفران. محلول النشا لا يقتل الوزغة ، بل يبطئها للمساعدة في قتله
  • هناك العديد من الطرق والوسائل للتخلص من الآفات المنزلية العشر الضارة والمزعجة للجذام ، وأهمها ما يلي: الفخاخ اللاصقة: الفخاخ اللاصقة هي وسيلة للتخلص من الجذام وإبعادهم عن المنزل بشكل دائم ولا يستطيع المصابون ببساطة امش عليه يجب أن تتحرك المادة اللاصقة مرة أخرى لتسهيل التخلص منها ، فلا يمكنها الهروب مرة أخرى.
  •  وفي حال دخول البرص للبيت يصبح التخلص منه هو أمر يصعب على الكثير من السيدات بل والرجال أيضاً، فالبرص يعد من الحيوانات الزاحفة المقززة والتي أمر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بقتلها ويسمى أيضاً بالوزغ في بعض الدول، وأضرار البرص ليس فقط في كم الهلع والرعب الذي يتسبب به لأفراد البيت بل هناك أمراض يسببها البرص خطيرة إذا ما تم تركه في البيت
  • و البرص او الوزغ من الآفات وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله في أكثر من حديث جليل. إنه متحد برب العالم ، فقتل الأبرص من الأشياء التي يكافأ عليها المسلمون وقد قيل ان الوزغ او البرص كان ينفخ في النار التي وضع فيها سيدنا ابراهيم عليه السلام لذا وجب علينا قتله.

البرص يعتبر سام

  • حالات التسمم الناجم عن ملامسة الأبراص للطعام أو الشراب أو الوقوع فيهما. لا توجد دراسات مؤكدة تثبت أن الجذام نفسه قاتل ، لكن سم الوزغ او البرص الذي يفرز في الطعام يمكن أن يتسبب في الوفاة ، خاصة إذا كان الطعام ملوثًا  نتيجة وقوع الوزغ فيه أو ترك برازه.
  • في كثير من الحالات ، يتعرض الأشخاص لمرض بكتيريا السالمونيلا عن طريق لمس المناطق الملوثة ببراز الوزغة ، مثل الجدران والأثاث ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لاحقًا.

هل البرص او الوزغ ضار علي صحة الانسان

  • في حالة إهمال النظافة الشخصية لأفراد الأسرة أو التدبير المنزلي ، قد يدخل براز مرضى الجذام إلى المعدة بسبب ملامسة الفم أو تناول الطعام الملوث ، مما قد يؤدي إلى تطور بعض المشاكل الصحية ، وأهمها وأبرزها هو داء السلمونيلات ، الذي يسبب حالات زلقة حادة في الأمعاء مثل القيء والإسهال وارتفاع درجات الحرارة للمصاب.

 بالنسبة الي الاذي الذي يتسبب به الوزغ الو البرص فانه مؤذي

  •  كما ذكرنا ، الوزغة حشرة تشكل خطرا كبيرا على أهل المنزل ، فهي ضارة بأهل المنزل ، ويمكن أن تصيب بأمراض الجهاز التنفسي والجلد ، وتسبب تلفا في الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الإصابة به. للتسمم. يمكن أن يؤدي وجودها أيضًا إلى مرض نفسي لدى بعض الأشخاص مثل الوسواس القهري.
  • بالرغم من وجود الوزغة في كل قارات العالم ، إلا أنها تنتشر في الأماكن الدافئة والحارة ، كما أن شكلها المثير للاشمئزاز ورائحتها الكريهة يمثلان الكثير من الضرر. الأثاث والملابس والخشب ، ويمكن أن تنشر أمراضًا خطيرة ، لذلك لا بد من قتله أينما وجد ، أو على الأقل إيجاد طرق وحلول لمساعدته على الهروب من المنزل.

اماكن وجود وانتشار الوزغ او البرص

  • بالرغم من وجود الوزغة في كل قارات العالم ، إلا أنها تنتشر في الأماكن الدافئة والحارة ، كما أن شكلها المثير للاشمئزاز ورائحتها الكريهة يمثلان الكثير من الضرر. الأثاث والملابس والخشب ، ويمكن أن تنشر أمراضًا خطيرة ، لذلك لا بد من قتله أينما وجد ، أو على الأقل إيجاد طرق وحلول لمساعدته على الهروب من المنزل.

استخدام قشر البيض لطرد الوزغ او البرص

  • ضع قشر البيض في زاوية المنزل. يخاف الأبراص من قشور البيض ، معتقدين أن هذه الأصداف هي بيض الثعابين ، والأفاعي تخاف منها. تأكل الثعابين البرص ، لذلك سيحاول أبو بريص إيجاد طريقة للهروب من المنزل بمجرد أن يرى قشر البيض.
  • عطّر المنزل بالبخور واللبان ، لأن البرص مخلوقات لا تتحمل رائحة البخور وتهرب بسرعة.

استخدام النشا مع الماء

  • خذ القليل من النشا مع القليل من الماء ، ضعه على جلد البرص او الوزغ ، و ضربه على رأسه ، يعمل النشا عن طريق تفاقم حركة البرص ، وإبطائه قليلاً حتى تتمكن من ضربه.
  • و عند ضرب الوزغ او البرص ، يجب ان تركز على منطقة الرأس وتأكد من فصل رأس البرص عن الجسم.

استخدام الزعفران كمبيد طبيعي

  • مسحوق الزعفران أو ماء الزعفران من الأشياء التي يمكن أن تساعد في منع الوزغة من مغادرة المنزل بسرعة.
  • الزعفران له رائحة لا تطاق للوزغ او البرص، لكنه خيار مكلف إلى حد ما.
  • رش المبيد الحشري في مكان وجود الوزغة ، ستؤثر رائحة المبيد الحشري على الوزغة ، لكنها لن تقتلها ، بل ستدفعها خارج المنزل لتجنب الاختناق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *