طريقة طرد البرص بدون لمس في 3 دقائق ولن يعود مجددا مهما كان حجمه

طريقة طرد البرص بدون لمس في 3 دقائق ولن يعود مجددا مهما كان حجمه

البرص من الزواحف، والآفات المزعجة التي لا يفضل أي شخص رؤيتها في منزله، ويحاول الأشخاص بكافة الطرق باستخدام أكثر من طريقة حتى يمنع دخوله إلى المنزل، وتم اختراع الكثير من المصائد الخاصة بهذه الزواحف لتساعد في التخلص منها بطريقة نهائية يطلق على هذه المصائد اسم المصائد اللاصقة مع وجود طرق أخرى طبيعية يمكن استخدامها، وذلك من خلال اتباع الطريقة الصحيحة للاستخدام كما يمكنك الإتصال بالشركات الخاصة بالتخلص من جميع الحشرات، والزواحف، والتي تستخدم مصل معين للقضاء عليها.

طريقة طرد البرص 

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي من خلالها يمكن التخلص من هذه الآفة بصورة نهائية، ومنها 

  • المصائد اللاصقة، وهي نوع خاص يستخدم للقضاء على الزواحف الضارة، وطريقة استخدامها يتم وضعها علي الارض، وبمجرد مرور البرص عليها سوف يلتصق بالمادة الموجودة، ولن يستطيع الخروج.
  • يعتبر البرص من الآفات ذات الدم البارد، وبالتالي فإنه يكره الأماكن الباردة، ولكي تتخلص منه يمكن استخدام وضع كمية من الماء في الثلاجة، وعندما نرى البرص أمامنا نقوم برشه بها، وسوف يخرج بعدها مباشرةً.
  • يمكن استخدام بعض المبيدات الحشرية المخصصة لطرد هذه الآفات المزعجة من خلال الرش في الأماكن التي يمكن للبرص التواجد فيها.

طرق طبيعية للتخلص من البرص 

يوجد الكثير من المواد الطبيعية من حولنا، والتي يمكن استخدامها لكي تتخلص من هذه الآفات، والزواحف الضارة، ومنها 

  • البصل يعتبر من المواد الطاردة للبرص بشكل كبير حيث أنه يحتوي علي مواد مهيجة تؤذي البرص، وتجعله لا يقرب من المكان، وذلك من خلال تقطيع البصلة إلي جزأين.
  • يمكن استخدام الفلفل أيضاً في عملية التخلص من البرص لأن الرائحة الخاصة بالفلفل تسبب التهيج، والخوف للبرص كما يمكن وضع بعض الفلفل في الماء، واستخدامه كبخاخ  في حالة رؤية البرص.

طرد البرص بالبصل و الثوم

– نثر الكثير من شرائح البصل أمام المنازل والفتحات والنوافذ والشرفات ، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على طرد الأبراص من المنزل وأي بيئة قريبة استخدام النفتالين يمنع تكاثر وانتشار البق والحشرات الصغيرة من الاقتراب من المنزل فهو يعتبر من الفريسة الرئيسية والمهمة للأبراص وهو طعام الوزغة المفضل لذلك ينتشر ويسعى لدخول المنزل الذي يوجد فيه أي من هذه الحشرات.

 طرد البرص ( الوزغ ) عن طريق الرش بالماء المثلج

و يرش الأبراص التي دخلت المنزل و تتحرك على الجدران و السقف ، لأن الماء المثلج له القدرة على شل حركة أبو بريص ، فمن السهل الإمساك به و التخلص من القتل والضرب والاشمئزاز وحالة من الاشمئزاز دون علاج ، لأنها كانت تبدو سيئة بعد أن قُتلت.

ضع شاشًا مملوءًا بأعشاب الشيح أو قطعة قماش مفتوحة عند مدخل المنزل وفوق الفتحات والمخارج والشرفات ، حيث ستسبب مادة الشيح في خوف الوزغة وإخراجها من المنطقة المجاورة مباشرة للموقع.

ضع قشر البيض النيء على واجهة منزلك وأبواب الشرفة ، وعند مداخل ومخارج مسكنك ، حيث أن قشر البيض له رائحة يمكن أن تنفر الأبراص وتبقيها خارج المنزل.

منع البرص

  • يخشى البرص من قشر البيض لذا يجب وضع قشر البيض في أركان المنزل حيث يتهيأ له القشر على أنه أفعى وهي من أكثر الزواحف التي يخشاها البرص لذا فإنه سيبادر بالهرب من المنزل.
  • إضافة لبان الدكر إلى البخور وإشعاله حيث أن البرص لا يطيق رائحة البخور وبالتالي سيسرع بالهرب من المنزل.
  • احصل على إضاءة خافتة يميل أبو بريص إلى التواجد في الأماكن ذات الأضواء القوية ، لذلك يوصى باستبدال إضاءة ساحة المنزل المكثفة بأضواء LED صفراء أو برتقالية ، وهناك مصابيح متخصصة في السوق لصد الأبراص والحشرات ، ولكن إحدى دراسات AAAS لعام 2016 التي أجريت أثبتت أن مصابيح LED الصفراء والبرتقالية أكثر فاعلية من صد الأبراص.

استهداف مصدر غذاء الوزغ

  1. أزل مصدر طعامه واطرد الحوصلة من المنزل عن طريق: قم بإزالة أو تغطية حاوية القمامة لإزالة البعوض والذباب والحشرات.
  2. تخلص من النمل بالخل ، فرائحة الخل غامرة ، وتعد بتنظيف منطقة تناول الطعام مباشرة وغسل الأطباق.
  3. دمر الحشرات المحبة للفاكهة عن طريق وضع القليل من العصير الكحولي في كوب والسماح لها بالانجذاب والغرق فيها.

التخلص من الصراصير

يعاني الكثير من انتشار الصراصير في المنزل تعتبر القهوة رائعة وفعالة في القضاء على مشاكل الصراصير المزعجة حيث تقتل الصراصير على الفور نضع كمية معينة من القهوة في برطمان زجاجي ونملأها بالماء ثم نضعها في كوب صغير ونضعها في برطمان زجاجي حيث الصراصير ، القهوة ستجذب الصراصير على الفور وتموت على الفور.

الطريقة التالية للتخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة بالمنزل هي استخدام خليط الماء والصابون ، اخلطي بضع قطرات من الصابون السائل مثل غسول الجسم أو معقم اليدين ورشه مباشرة ثم ثلاث قطرات من المحلول تكفي لهذه المهمة ، حيث أن الماء والصابون يمكن أن يتسبب في هروب الصراصير من الماء ، ويتم طردهم من المنزل ويصابون بالاختناق إذا اقتربوا من هذا المحلول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *