رابط استعلام المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة 1441 برقم الهوية عبر موقع ساهر

المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة 1440 كشفت بعض المصادر المطلعة بوزارة الداخلية، أن الإدارة العامة الخاصة بالمرور قد اقتربت بشكل كبير من إعداد اللائحة النهائية، لعقوبات المرور الجديدة بالمملكة 1440 وصرحت المصادر أيضا أنه سيتم الإعلان، قريبا عن العقوبات الجديدة، مؤكدة على أن تلك العقوبات ستكون قاسية جدا، على جميع المخالفين لأنظمة السير عكس الاتجاه، وكذلك تغليظ عقوبة مخالفات السرعة وربط حزام الأمان.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة 1440 عبر ابشر

قامت وزارة الداخلية بتيسير بعض الخدمات للمواطنين، بالمملكة للتسهيل عليهم ومن ابرز تلك الخدمات الاستعلام، عن المخالفات المرورية على السيارات، مما ساهم في توفير الوقت والجهد على المواطن السعودي، ومن خلال خدمة معرفة المخالفات أتاحت تلك، الخدمة معرفة المخالفات الواقعة على المواطن أو أحد أفراد أسرته، ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور الجديدة بالمملكة 1439 من خلال، الولوج إلى موقع أبشر  والاستعلام برقم الهوية.

يمكن الاستعلام من خلال الطريقة التالية عبر أبشر

حددت وزارة الداخلية السرعة المحددة على الطريقة وقيمة المخالفة لها ممثلة في التالي:

  • تجاوز أكثر من 10 كيلو متر إلى 20 المخالفة مقدرة بـ150 إلى 300 ريال.
  • تجاوز أكثر من 20 إلى 30 كيلو متر المخالفة المقدرة بـ300 إلى 500 ريال.
  • تجاوز اكثر من 30 إلى 40 المخالفة المقدرة من 800 إلى 1000 ريال.
  • تجاوز أكثر من 40 إلى 50 كيلو متر المخالفة المقدرة 1200 إلى 1500 ريال.
  • تجاوز أكثر من 50 كيلو متر بالساعة المخالفة المقدرة من 1500 إلى 2000 ريال.

المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة 1440 عبر موقع وزارة الداخلية

المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة 1439 متمثلة، في عمل غرامة للسير عكس الاتجاه، وقد تصل تلك الغرامة إلى ستة ٱلاف ريال، سيتم تطبيق ذات العقوبة في حال كانت السيارة، لا تحتوي على  اللوحات المعدنية  المخصصة لها سواء الأمامية أو الخلفية، اما عن باقي العقوبات الأخرى فتضم غرامة على عدم ارتداء، حزام الأمان وزيادة السرعة، استخدام الهاتف أثناء القيادة، وفي تلك الحالات ستقل قيمة الغرامة، وأوضحت بعض المصادر بوزارة الداخلية أنه من المقرر، الإعلان عن لوائح جيدة تخص المرور خلال الأيام القادمة.

تحديث: موقع ساهر الإلكتروني من اجل الاستعلام عن المخالفات المرورية  بالسعودية موقع “ساهر” برقم المخالفة أو رقم الهوية، خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور بالمملكة برقم اللوحة، الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة بالمملكة.

المخالفات المرورية الجديدة 1439
المخالفات المرورية الجديدة 1439

هناك اتجاه من الإدارة العامة للمرور للقيام بإلغاء عدد من المخالفات المرورية الجديدة التي، رصدت ضد عدد من المواطنين والمقيمين، يتم ذلك بعد التأكد من عدم وصول، إشعار لهم عبر هواتفهم بتلك المخالفات، من المقرر أنت تقوم الحكومة بإلغاء الحد الأعلى، للمخالفات المرورية التي رصدت باستخدام، أجهزة الرصد أو من خلال المخالفات اليدوية من رجال الأمن.

خدمة استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

استعلم المخالفات المرورية برقم الهوية

 

يمكن لكلا من المواطن والمقيم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية المسجلين عليها، هو أو أحد أفراد أسرته أو المكفولين لديه.

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع وزارة الداخلية أبشر عن طريق تلك الخطوات:

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.
  2. أولا يجب الذهاب إلى بوابة الاستعلامات الإلكترونية منها نختار المرور
  3. ثانيا نقوم باختيار استعلام المخالفات المرورية.
  4. نقوم بإدخال رقم الهوية بشكل صحيح تلك هي الخطوة الثالثة.
  5. ثم نقم بإدخال الرمز التأكيدي الذي سيظهر أسفل الشاشة.
  6. أخيرا نضغط كلمة استعلام المخالفات المرورية ومنها ستظهر النتيجة.

طريقة الاعتراض على مخالفة مرورية

كيفية الاعتراض على مخالفة مرورية
كيفية الاعتراض على مخالفة مرورية

تحديث: أقرت وزارة الداخلية بتطبيق عقوبات وغرامات جديدة على المخالفات المرورية بالمملكة، حيث أوشكت الإدارة العامة للمرور على الانتهاء، من وضع لوائح العقوبات الجديدة المقرر تطبيقها تدريجيا على مخالفي المرور.

الاعتراض على المخالفات المرورية الجديدة عبر موقع أبشر وزارة الداخلية، تم استحداث أيقونة الاعتراض على مخالفات المرور والمركبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *