(مبروك نجاحك) نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط الاستعلام برقم الجلوس طارق شوفي يجيب عن موعد ظهورها

كثرت الأقاويل بشأن حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022م، وخرج الدكتور طارق شوقي عن صمته وأكد أن أي معلومات بشأن ظهور النتيجة فهي معلومات مغلوطة تمامًا وليس لها أي أساس من الصحة وأي مصدر يجب أن تعتمدوا منه على المعلومات هو موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أو من خلال حساب الوزارة على موقع “تويتر” الرسمي، وعند ظهور النتيجة سيقوم الوزير بالكشف عنها وسنوضح لكم خطوات الاستعلام عنها فيما يلي.

مؤشرات بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022

بعد قطع شوط كبير جدًا في تصحيح اختبارات شهادة الثانوية العامة لجميع المحافظات على مدار جمهورية مصر العربية خرجت بعض المؤشرات من داخل الكنترول بشأن نسبة نجاح الطلاب، وتوقعت المؤشرات أن النتيجة من المتوقع أن تكون في نفس مستوى السنة الماضية بنسبة نجاح تصل إل 74% لأن الاختبارات كانت في نفس مستوى من السنة الماضية ولكن كل هذه مؤشرات وقد تخطئ أو تصيب ولكن ليس هناك أي معلومات بشأن الدرجات وموعد ظهور النتيجة سيكون تقريبًا في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل وفقًا لتصريحات الوزير الدكتور طارق شوقي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية 2022م

للحصول على النتيجة بعد ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:-

  • قم بالدخول على رابط موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي الخاص ثم سجّل دخولك عليه.
  • على صفحة الموقع الرئيسية قم بالنقر على زر “الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022م” الموجودة على واجهة الموقع.
  • ابدأ في كتابة كل البيانات المطلوبة منك ثم اكتب رقم جلوسك الذي حصلت عليه أول يوم في الاختبارات وتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  • ثم انقر على زر “عرض النتيجة” وفي حالة أن النتيجة ظهرت سيتم عرضها أمامك بشكل دقيق وتحتوي على جميع بياناتك ودرجاتك.
  • كما ستقوم بعرض سواء كنت راسب أم ناجح وفي حالة رسوبك ستقوم بتحديد ميعاد إجراء اختبارات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي.
  • مجموع الدرجات هو 410 درجة ويتم عرض النتيجة على الموقع بالدرجات والمجموع الكلي وليس بالنسبة المئوية.

القلق يزداد مع بدء العد التنازلي لنتيجة الثانوية العامة وخاصتا بعد عام دراسي ملئ بكثير من الأحداث .
يزداد التوتر لأولياء الأمور لمعرفة نتيجة ومستقبل أبنائهم
لذا نطمئن أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأن الوقت أوشك على الانتهاء وان فرحة نجاح ابنائكم لم يفصل بينها سوى ساعات قليلة وتتصدر نتيجة الثانويه العامه كل مواقع التسوق الإلكتروني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *