رسائل تهنئه بالعام الهجري الجديد 1444 بالصور وأرقي العبارات للأهل والأصدقاء

رسائل تهنئه بالعام الهجري الجديد 1444 بالصور وأرقي العبارات للأهل والأصدقاء

تهنئه بالعام الهجري الجديد 1444 لإرسالها للأهل والأصدقاء بمناسبة اقتراب قدوم السنة الهجرية الجديدة أعادها الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، والتي من المقرر استطلاع هلالها اليوم الخميس 29 ذي الحجة 1443 الموافق 28 يوليو 2022م وللعام الهجري أثر طيب على نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض حيث أنها كانت أقوى أدلة تمسك المسلمين بدينهم حينما هاجروا من مكة للمدينة تاركين ديارهم وأموالهم راجين فقط من المولى العيش والموت على الدين الإسلامي الحنيف، وهنا تجلت أسمى معاني الإيمان والإخلاص حتى أنه الله تعالى ذكرهم في كتابه الكريم في سورة الحشر الآية 8 :

بسم الله الرحمن الرحيم “لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ”. صدق الله العظيم

رسائل تهنئة بالعام الهجري 1444
رسائل تهنئة بالعام الهجري 1444

تهنئه بالعام الهجري الجديد 1444 رسائل واتس آب happy new hijri year

إضافة ما سبق فمع بداية التقويم الهجري يتبادل الأهل والأصدقاء رسائل تهنئة بالعام الهجري مع تمنيات طيبة بالخير والبركة بالعام الجديد وفي التالي مجموعة متنوعة من الرسائل بإمكانك إرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة:

  • أولًا رسالة “اللهم لي أهل أقرب خلقك إلى قلبي اللهم أهل عليهم العام الجديد بسعة في الرزق وبركة في الصحة وستر في الدارين”.
  • كذلك رسالة ” اللهم أسعد من قرأ رسالتي وأرح قلبه وهب له يا الله في العام الجديد كل ما يتمناه عاجلًا غير آجل”.
  • يارب يا أرحم الراحمين اكتب لأحبتي عام جديد لا يذوقون فيه حزنًا ولا يحملون فيه همًا.
  • أيضًا رسالة “كل عام وأنتم إلى الله أقرب عام هجري سعيد 1444”.
  • في النهاية رسالة ” اللهم ألبس أحبتي في العام الهجري الجديد ثوب السعادة الذي ينسيهم همومهم وبد أحزانهم أفراح”.

الدعاء المستجاب لاستقبال السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤ 

كذلك من المستحب في ليلة رأس السنة الهجرية أن يصي المسلم ركعتين في جوف الليل قيام ثم يناجي ربه بالدعاء المستجاب تقربًا إلى الله عز وجل واستبشار بالعام الهجري الجديد 1444 ومن الأدعية المستحبة في تلك الليلة هي:

  • أولًا “اللهم انا نستودعك عام من مضى من أعمارنا فلا تدع يالله لنا ذنبًا إلا غفرته ولا رجاء إلا حققته وأسعدنا برغد العيش واستجابة الدعاء اللهم آمين يرب العالمين”.
  • كذلك رسالة ” اللهم اجعل العام الهجري الجديد 1444 شفاء لكل مريض ورحمة لك متوفى وهدية لكل عاص واستجابة لدعائنا وانفراجة لكروبنا يا الله اللهم استجب فإنك على كل شيء قدير”.
  • أيضًا ” اللهم يا من تقول للشئ كن فيكون اللهم افتح لنا في هذا العام أبواب رحمتك وكنوز عطاياك واكتب لنا التيسير في كل أمور حياتنا وارحمنا واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا”.
  • في النهاية دعاء “يارب اجعله عام لا يخيب لنا فيه رجاء، ولا يرد لنا دعاء، وبشرنا بالخير وعجل لنا فيه واحفظنا وحصنا من عندك يا كريم يا حليم يارحيم يارب العالمين”.
بطاقات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤
بطاقات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤

بالصور بطاقات تهاني للأهل والأحباب والأصدقاء بالعام الهجري الجديد1444

في الختام مجموعة من بطاقات المعايدة بأرقى عبارات التهنئة بمناسبة العام الجديد 1444 لتبادلها عبر وسائل التواصل المتنوعة وإدخال السرور لقلوب مستقبلها.

أجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444
أجمل معايدات العام الهجري الجديد 1444
صور تهنئة بالعام الهجري الجديد
صور تهنئة بالعام الهجري الجديد
عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد
عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد
حكم التهنئة بالسنة الهجرية 1444
حكم التهنئة بالسنة الهجرية 1444

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *