مبرررررروك نتائج الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022 جميع المحافظات المصرية

مبرررررروك نتائج الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022 جميع المحافظات المصرية

نتائج الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022، التي يبدأ الاستعلام عنها الآن، بعد أن تم الانتهاء من اعمال تصحيح اوراق الاجابة ورصد الدرجات والمراجعة للامتحانات ٢٠٢٢م، حيث قام شيخ الازهر فضيلة الامام الأكبر الدكتور احمد الطيب بأجراء مكالمات هاتفية أمس إلي الطلاب الاوائل لتهنئتهم، كما قام بتكليف الدكتور محمد الضوينى وكيل الازهر للاعتماد النتيجة وعقد المؤتمر الصحفي للاعلان عن نسب النجاح بجانب انه يتم توفير النتيجة علي رابط موقع بوابة الازهر.

نتائج الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022

نتائج الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022 جميع المحافظات المصرية
نتائج الثانوية الأزهرية 2022

قام الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الازهر لشئون التعليم والطلاب بالاعلان بدء التسجيل الالكتروني لطلبة الثانوية الازهرية الذي قاموا بتأدية امتحانات واختبارات شهادة الثانوية الازهرية والراغبين في الالتحاق بالكليات، ولا سيما بعد الإعلان رسمياً عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، التي تم اعتمادها رسمياً أمس الأربعاء وتم الكشف عنها اليوم الخميس في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة صباحا.

في الوقت التي حدد فيه الأزهر الشريف موعد انتهاء التسجيل إلكتروني والمقرر أن ينتهي في يوم ١٩ اغسطس ٢٠٢٢م، من خلال هذا الرابط https://azu.edu.eg/azharsr/Facs/FacTest بناءا علي تعليمات وتوجيهات الاستاذ الدكتور محمد المحرصاوي  رئيس جامعة الازهر.

بوابة الازهر الالكترونية ٢٠٢٢م نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس

يبحث الكثير عن نتيجة الثانوية الازهرية 2022، بعد أن تم الإعلان رسمياً عن رابط نتيجة الشهادة الثانوية العامة الأزهرية 2022، أو بوابة الازهر الشريف الالكترونية service.azhar.eg، حيث يتم عرض النتيجة من خلال الرقم القومي أو جواز السفر.

نسبة نجاح الثانوية الأزهرية  ٢٠٢٢

اعلن الازهر الشريف نسب النجاح العامة للامتحانات شهادة الثانوية الازهرية هذا العام ٢٠٢٢م حيث بلغ القسم العلمي ٦١.٦٥% نجاح والقسم الادبي بلغ نسبة نجاح ايضا ٤٦.٠٥% اي بلغت النسبة العامة للنجاح حوالي ٥١.٢٥% بجانب نسبة النجاح في العلوم الاسلامية حوالي ١٠٠%.

خطوات الحصول علي استخراج نتيجة الثانوية الازهرية 2022

يلزم علينا اتباع تلك الخطوات للحصول علي استخراج النتيجة كما يلي:

  • الذهاب الي موقع بوابة الازهر من خلال الضغط علي هذا الرابط https://service.azhar.eg/.
  • الاستعلام عن نتائج الامتحانات.
  • اختيار نتائج الثانوية الازهرية الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢م.
  • تحديد الشعبة الادبية او الشعبة العلمية.
  • ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب او الطالبة.
  • النقر علي اظهار النتيجة.

يتم علي الفور ظهور النتيجة ومعرفة درجات كل مادة بالتفصيل والمجموع والنسبة المئوية الحاصل عليها الطالب او الطالبة من المجموع والنسبة الكلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *