التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية لجميع الوافدين والمقيمين في المملكة قيمة الرسوم المستحقة على الوافدين والخاصة برسوم الإقامة النهائية والرسوم الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة وغيرها من الرسوم الأخرى التي يتسائل عنها المقيمين.

الجوازات السعودية توضح قيمة الرسوم 2019

فقد أعلنت الجوازات سابقاً التحديثات الأخيرة لقيمة الرسوم التي فرضت على الوافدين وذلك بعد تطبيق رسوم المرافقين منذ شهر يوليو الماضي، والتي بدأ تحصلها بشكل شهري وبقيمة 100 ريال على كل مرافق، كما أوضحت قيمة الرسوم الخاصة بتأشيرة الزيارة وتأشيرة الخروج العودة ورسوم تجديد الإقامة وأيضا رسوم نقل الكفالة.

فقد أشارت إدارة الجوازات السعودية أن الرسوم الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة بقيمة 500 ريال شهريا وذلك لمدة تأشيرة بثلاثة أشهر، وفي حال التمديد يدفع 200 ريال أخرين.

كما تصل قيمة تأشيرة الزيارة 2000 ريال سعودي، بينما تصل قيمة تأشيرة الزيارة المتعددة والتي تصل مدتها إلى ستة أشهر بقيمة 3000 ريال.

رسوم

التقديم على الزيارة العائلية الأن على أبشر 2019

تستقبل إدارة الجوازات السعودية تلك الفترة طلبات التقدم على زيارات عائلية للوافدين والمواطنين السعوديين، تلك الطلبات التي يتم التقدم عليها على موقع أبشر الإلكتروني التابع لإدارة الجوازات السعودية، وتستقبل الإدارة الطلبات في مقابل دفع رسوم مالية مقرره لذلك، مشيراً إلى أن الزيارة تكون بمدة محددة أقصاها ستة أشهر، وتكون الزيارات العائلية لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى وذلك للوالدين والزوجة والأولاد فقط.

تحديث: ينتظر مئات الوافدين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية مرور الأيام المتبقية من عام 2018، لندخل على العام الجديد الذي ينتظر فيه إصدار الجهات المختصة قرارات جديدة خاصة بالرسوم والزيارات العائلية، ليتمكن الوافدين من عمل زيارات لأقاربهم مع تخفيض الرسوم الحالية التي أصبحت تشكل عبء على الكثيرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.