الجوازات السعودية توضح حقيقة إلغاء قرار المنع 3 سنوات للمقيمين الذين كسروا تأشيرة الخروج والعودة وإمكانية العودة على كفيل جديد

إنتشرت الكثير من الأنباء وتضاربت الأقوال حول حقيقة إلغاء قرار المنع 3 سنوات للمقيمين الذين كسروا تأشيرة الخروج والعودة وأنه أصبح بإمكانهم العودة على كفيل جديد وفق عدد من الشروط وتضاربت الأقوال في هذا الجانب، ووردت الكثير من التساؤلات إلى الجوازات السعودية للسؤال عن حقيقة إلغاء قرار المنع 3 سنوات، ولم تقم الجوازات بتقديم جواب واضح حيث أنها أشارت إلى أنه في حالة وجود أي معلومات رسمية سوف تعلن عنها مباشرة عبر القنوات الرسمية رغم تقديمها لحالات توضح حقيقة هذا الإلغاء.

حقيقة إلغاء قرار المنع 3 سنوات للمقيمين

أصدرت الجوازات السعودية بيان قبل ذلك أوضح الحالات التي يحق لها الدخول إلى المملكة والتي تعمل في القرار الصادر بشأن إلغاء قرار المنع 3 سنوات للمقيمين وإمكانية العودة على كفيل جديد وأوضحت أن تلك الحالات هي :

  • للمقيمين الذين سافروا بتأشيرة خروج وعودة يمكنهم العودة إلى المملكة بتأشيرة جديدة على نفس الكفيل.
  • للمقيمين الذين سافروا بتأشيرة خروج وعودة يمكنهم العودة إلى المملكة بتأشيرة جديدة على كفيل جديد، ولكنه في تلك الحالة إذا علم الكفيل السابق بهذا الأمر يحق له الإبلاغ عن المقيم وترحيله ووضعه في قائمة المستبعدين نهائيا.
  • للمقيمين الذين سافروا بتأشيرة خروج وعودة وظهرت لهم ملاحظة خرج ولم يعد يمكنهم العودة على كفيل جديد.
  • في حالة الخروج بتأشيرة خروج وعودة وظهرت للعامل ملاحظة متغيب عن العمل بالجوازات ومكتب العمل في تلك الحالة يسمح له بالعودة إلى المملكة على كفيل جديد طالما أنه يتواجد خارج المملكة وليس عليه بصمة مرحل.

توضيح من الجوازات السعودية للمقيمين

وأشارت الجوازات السعودية أنه لا يمكن لنظام العمل في المملكة أن يتم تقديم بلاغ هروب على الوافد وهو خارج المملكة، سواء كان ذلك بتسليم الإقامة أو عدم تسليمها، كما أرادات الجوازات أن توضح أنه يمكن للمقيمين أن يعودوا إلى المملكة بتأشيرة جديدة طالما أنه ليس عليهم بصمة مرحل.

تعليقات

  1. سافرت عاملة منزلية بخروج وعودة ولكن لم تعد
    ومر علي ذلك اكثر من ٣ سنوات فهل يجوز لها لبعودة للملكة للعمل لدي كفيل آخر

  2. ممكن حد يفدني انا خرجت من المملكه السعديه خروج وعوده من3سنين مكن ارجع امته ويريت لو فيه طوديح ارجو منكم الافده وشكرن

  3. هل هذا الكلام صحيح انا طلعت خروج وعوده وانتهت وعليا ملاحظه بمكتب العمل متغيب عن العمل هل استطيع الدخول بتاشيره جديده وعلي كفيل ثاني

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا خرجت من المملكه شهر فبراير ٢٠٢٠ ولم أتمكن من العوده إلى المملكة بسبب كورونا هل بإمكاني العوده بتاشيرة جديده على كفيل جديد أو زياره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *