رابط الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة، وأنه سوف يتم الإعلان عنها في أول أسبوع من شهر أغسطس ومن المتوقع أن تكون امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني من يوم عشرون أغسطس إلى يوم ثلاثون من شهر أغسطس وتستمر لمدة عشرة أيام لأكثر من مادة.

نتيجة الثانوية العامة

هذه الفقرة من الفقرات التي ينتظرها عدد كبير جداً من الطلاب وأولياء الأمور ونتيجة الثانوية العامة من الأشياء التي يزداد عنها البحث في هذه الفترة، وموعد الإعلان عن النتيجة لم يتم تحديد يوم معين له.
وفي هذه الفترة يتم تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها أكثر من مرة في يد أكثر من مصحح، وبعدها سوف تعلن النتيجة، ونسبة نجاح الثانوية العامة في هذا العام سوف تشبه بدرجة كبيرة نسبة النجاح في السنة الماضية.

رابط نتيجة الثانوية العامة.

يتم نزول رابط لجميع الطلاب للحصول على نتيجة الثانوية العامة بكل سهولة، والرابط يكون موجود على كثير من المواقع.

  • يدخل الطالب على الرابط، وبعدها يسجل جميع البيانات الخاصة به من الاسم بالكامل ورقم الجلوس ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني للشخص.
  • وبعد تسجيل كل هذه البيانات عن الشخص، عند نزول النتيجة سوف يرسل هذا الموقع النتيجة إلي الطالب على رقم الهاتف أو على البريد الإلكتروني.

تنسيق الجامعات

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، يتم الاهتمام بتنسيق الجامعات في كل محافظة من المحافظات، ويوجد نسبة من الجامعات يوجد بها امتحان قدرات للطالب قبل الدخول إلى الجامعة.
يستطيع كل طالب أن يسجل جميع رغباته على الأنترنت، وسوف يكون من يوم خمسة وعشرون من شهر يوليو حتى يوم ستة من شهر أغسطس.
ومن الكليات التي تقوم بامتحانات القدرات كلية الفنون التطبيقية والمجال الموسيقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *