التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم اسعار العملات الاجنبية والعربية في البنوك ومن خلال السوق السوداء المصرية ليوم الخميس 25/10/2017 . ونوضح مؤشرات ارتفاع وانخفاض العملات واسيبابها فقد لوحظ انخفاض في بعض العملات بشكل كبير خلال الثلاث اشهر الماضية وذلك لاسباب وعوامل تؤدس لنشاط الشوق اة استقراره .

تباينت في الأداء للعملات خلال الايام الماضية، وبدأت بعد ئلك في الهبوط من جديد، وذلك بشكل جماعي، بعد بيانات البنك المركزي المصري حول ارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنك عن مستواه الذي كان عليه في 2011، مما يعزز ويرفع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

تأثر سعر العملات مقابل الجنيه

الدولار الامريكي مقابل الجنية، يتأثر الجنية المصري كثيرا بقانون العرض والطلب على عملة الدولار الامريكي ، وهذا بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، وأدت البيانات الاقتصادية الايجابية في الاقتصاد المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار في البنك المركزي لأكثر من 36 مليار دولار  مما كان له الأثر على عودة سعر الدولار الأمريكي للانخفاض من جديد.

وعن الريال السعودي مقابل الجنيه، تأثر أيضا بقانون العرض والطلب، ويزداد طلب الريال السعودي بالاسواق المصرية مع اقتراب موسمي الحج والعمرة من كل عام ، وقد ارتفع سعر الريال السعودي في موسم العمرة الماضي بالبنوك وفي السوق السوداء أيضا، ولكن خلال موسم الحج الماضي لم يرتفع سعر الريال بالبنوك، بينما اتجه للانخفاض، وكان سبب ذلك ارتفاع الاحتياطي من الريال السعودي، وضلك بالرغم من انتشار الإشاعات حول الطلب المرتفع بالسوق السوداء للعملة.

اما عن اليورو مقابل الجنيه،فيعتبر اليورو من أكثر العملات التي تذبذبت قيمتها بالفترة الماضية بالاسواق المصرية، وخالفت التوقعات للسوق في الكثير من الأحيان، وذلك لأن معظم ديون مصر الخارجية باليورو، وأيضا لان اليورو  يؤثر كثيرا بالسوق العالمي أكثر من تأثره بالسوق المحلي.

سعر العملات بالسوق السوداء خلال تلك الفترة

بدأت معظم العملات العمل اليوم باستقرار شبه جماعي، وارتفاعات بالعملات الأوروبية وهو علي النحو التالي:

 

 

أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية بالجنيه المصري

 

لعملة أعلى سعر شراء أقل سعر بيع
الدولار
17.61

بنك التعمير والإسكان

17.68

البنك التجاري الدولي (CIB)

اليورو
20.79

اتش اس بى سى HSBC

20.83

البنك العربى

الجنيه الاسترليني
23.33

البنك العربي الأفريقي الدولى

23.26

البنك العربى

الريال السعودي
4.69

البنك الأهلي المصري

4.71

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

الدرهم الإماراتي
4.79

البنك الأهلي المصري

4.82

مصرف أبوظبى الإسلامى

الدينار الأردني
24.81

البنك الأهلي المصري

24.95

كريدى أجريكول

الدينار الكويتي
58.22

البنك الأهلي المصري

58.51

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

الريال العماني
45.73

مصرف أبوظبى الإسلامى

45.95

مصرف أبوظبى الإسلامى

الدينار البحريني
46.71

مصرف أبوظبى الإسلامى

46.90

مصرف أبوظبى الإسلامى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.