اعفاء بنك التنمية العقارية 1440 برقم الهويه وزارة المالية حسب شروط إعفاء القرض العقاري

اعفاء بنك التنمية العقارية 1440 برقم الهويه وزارة المالية حسب شروط إعفاء القرض العقاري

نظام اعفاء بنك التنمية العقارية وزارة المالية 1440 إلكترونياً، الذي أقرته وزارة الصحة السعودية اليوم، وبعد أن أعلنت الوزارة عن مبادرة جديدة تتيح لمقترضي كل من بنك التنمية العقاري، بنك التسليف والادخار السعودي، وبنك التنمية الزراعية فرصة الحصول على اعفاء المقترضين من قروض البنوك المذكورة، وطرحت طريقة التقديم على الاعفاءات بالإضافة إلى شروط الاعفاء من القرض العقاري والبنوك الأخرى، سواء عبر مستشفيات وزارة الصحة مباشرة أو من خلال منصة افادة الالكترونية.

شروط اعفاء بنك التنمية العقارية

حددت وزارة الصحة شروط الاعفاء من القرض العقاري للمقترضين غير القادرين على سداد باقي مستحقات القروض، لمن يثبت فعليا عدم قدرتهم على السداد، ووضعت ضوابط ومعايير محددة لاعفاء العاجزين عن السداد، ومن أهم تلك الشروط أن يثبت فعليا من خلال التقارير الطبية المقدمة عبر منصة افادة حاجة مقدم الطلب إلى اعفاء بنك التنمية العقارية .

طريقة الاعفاء من بنك التسليف

نموذج طلب الاعفاء من القروض

منصة افادة للتقديم على الاعفاء من القرض العقاري

تم تشكيل لجنة مختصة من الجهات العليا لدراسة أوضاع المواطنين المالية والمعيشية والصحية من المتقدمين على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1440، وصندوق التنمية الزراعية وبنك التسليف والادخار السعودي، وتجري الآن عملية الفحص لطلبات الاعفاء المقدمة من المقترضين من تلك البنوك، ومتابعة أحوالهم الصحية للنظر في طلب الاعفاء.

وقد تم تفعيل موقع إفادة الإلكتروني ليكون منصة التسجيل لطلب اعفاء بنك التنمية العقارية ، واستعلام نتائج الفحص الطبي لمستفيدي الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة االسعودية، كما تتضمن المنصة الالكترونية افادة التقارير الطبية الخاصة بالمقترضين ممن تقدموا على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1440 من سداد القرض العقاري.

اعفاء صندوق التنمية العقارية برقم الهوية

يوضح الإنفوجراف التالي نسبة المتعثرين من سداد قروض صندوق التنمية العقاري وبنك التسليف والادخار، وبنك التنمية الزراعية في عام 2017:

أما عدد المستفيدين من قروض الصناديق الحكومية خلال عام 2017، فقد جاءت الإحصائية كالتالي:

  • قروض من بنك التنمية الزراعية : عدد 450.160 قرض.
  • قروض بنك التسليف والادخار أو بنك التنمية الاجتماعية : عدد 69.300 قرض.
  • قروض صندوق التنمية العقارية : عدد 2.006.901 قرض.
  • إجمالي عدد المواطنين المتعثرين من سداد القروض: 125 ألف متعثر.

استعلام طلب اعفاء المقترضين من القرض العقاري

صرحت وزارة المالية السعودية عن توقيع عقد مشروع مع شركة علم لأمن المعلومات، وذلك حتى يتسنى من خلال لجميع القطاعات الحكومية و الوزارات الاستعلام عن طلب الاعفاء المقدم من المقترضين، ودراسة الأوضاع الاجتماعية والصحية لهم ودى استحقاقهم الموافقة على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1440، أو الصناديق الحكومية الأخرى المشمولة بمبادرة وزارة الصحة لمنح الاعفاء من قروض الصناديق الحكومية.

وتتيح خدمات الصندوق العقاري إمكانية استعلام اقساط القرض العقاري المدعوم المتبقية على المقترضين، حيث يمكن من خلال الخدمة معرفة المتبقي من القروض للعملاء وتقديم طلب اعفاء بنك التنمية العقارية برقم الهوية بناء عليها.

ويتابع البنك العقاري حالات الطلبات المقدمة من المقترضين بشكل مستمر، ويستطيع المتقدمين على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية برقم الهوية متابعة طلبهم من خلال الموقع الالكتروني لمنصة إفادة، لحين استكمال الاجراءات كليا.

تحديث: أقر مجلس الشورى اليوم  في جلسته الصباحية منح إعفاء المرابطين الذين شاركوا في عاصفة الحزم بالحد الجنوبي، من سداد القروض المتبقية عليهم لدى صندوق التنمية العقارية بشكل كامل، حيث جاء قرار الاعفاء من قروض الصندوق العقاري من الجهات العليا.

الاستعلام عن اعفاء بنك التنمية العقارية من خلال منصة إفادة أو موقع وزارة المالية فقط، ولم يتم التصريح رسميا حتى الآن عن أي أسماء المعفيين من البنك العقاري هذا العام، وما علينا سوى متابعة أخبار الاعفاء من القرض العقاري 1440 حال الإعلان عنها من وزارة المالية أو الديوان الملكي فقط.

تحديث: لم ترد أي تصريحات رسمية حتى الآن عن وجود أوامر اعفاء بنك التنمية العقارية 1440 من خلال الصندوق العقاري، ولازالت المطالبات من المقترضين تناشد الملك سلمان منح الاعفاء من سداد القرض العقاري رأفةً بأوضاعهم المالية المتعسرة.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معك اخوك مبارك بن راشد الدليمي انا موظف حكومي وصراحة انا أتيم وعلي قرض من البنك الأهلي حدود ٣٧٩.٨٥٨ وانا ساكن. في بيت ملك ومعي امي واخواني ٣ من امي وابي ولي اخوان من أبوي مزوجين ٧ وخوات من أبوي ٥ مزوجي وانا صراحه شري ارض ابي اعمرها بقعد ٢٠ سنه مابعد عمرتها اعفوني الله يجزاكم خير وأرجو منكم يساعدني وعلي موتر قرض بعد ٣٠ الف تقصيد وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • أريد أسأل عن إعفاء عن الصندوق العقاري ما في مكرمة ملكية
    الله يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود حفظهم الله…

  • طيب المشركين في الحد الجنوبي وعليه اقاف خدمات ولا قدر يسحب راتبه اجتني عيديه ربع الراتب اقسم برب البيت ان البنك رفض يعطني ما احد در عنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *