اعفاء بنك التسليف 1441 الإعفاء من سداد أقساط القروض بموافقة ملكية

بموافقة ملكية خادم الحرمين الشريفين يصدر إقرار موافقة فورية على اعفاء بنك التسليف 1441، ومنح الإعفاء الفوري من سداد الأقساط المتبقية على القروض لعدد من المواطنين، ومن شملهم العفو هم مستفيدي الضمان الاجتماعي من المحتاجين للإعانات، اعفاء كبار السن وإعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة وأعرب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي عن شكره البالغ عن تلك اللفتة الكريمة من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، مشيراً إلى أنها مبادرة إنسانية من سموه.

كيفية طلب اعفاء بنك التسليف 1441 برقم الهوية من وزارة المالية السعودية لطلب الإعفاء من سداد قروض بنك التسليف والادخار السعودي المتبقية على المتوفي، إذ تتيح الوزارة المالية إمكانية التقديم على طلب الاعفاء للمقترض من سداد القروض المالية المتبقية عليهم حرصاً من الوزارة على مساعدة أبناء المملكة، وحددت طريقة الاعفاء الجديد من القروض عبر نموذج الإعفاء.

اعفاء بنك التسليف 1441

آلية تقديم طلب اعفاء القروض من بنك التسليف للمتوفين وغيره من البنوك المحددة تندرج تحت بند استحقاق الحصول على الاعفاء، أو بمعنى آخر مدى احتياج المواطنين من مقترضي بنك التسليف للاعفاء من تسديد الأقساط المتبقية، حيث سيتم تحديد استحقاق إعفاء البنك السعودي للتسليف للمتوفي 1441 وفق دراسة الحالة المعيشية للمتقدمين على طلبات الاعفاء من القروض.

رقم بنك التسليف المجاني

تبدأ المرحلة التالية التي تمر بها طلبات الاعفاء لأهل المتوفين من سداد شرائح القروض المتبقية، وهي مرحلة تقصي مدى حاجة المواطن مقدم طلب الاعفاء من تسديد متبقي القرض، وما إذا كانت ظروفه المعيشية تقضي فعلياً قبول الاعفاء برقم الطلب.

اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

تعتمد الموافقة على منح العفو بعد التسجيل، وملء استمارة الطلب المقدم من المقترضين على استحقاق الاعفاء من سداد متبقي القروض، وعند التحقق من الحالة الاجتماعية والصحية للشخص يتم إبداء الموافقة على اسماء المعفيين من القروض.

الاعفاء الجديد للمتوفين يمنح فقط عقب الحصول على موافقة الديوان الملكي كونه المصدر الوحيد لكشف أسماء المعفيين من بنك التسليف حال الموافقة على طلب إعفاء برقم الهويه.

أهم متطلبات العميل أو الكفيل قبل تقديم معروض عفو بنك التسليف والادخار، لضرورة كشف الحساب للقروض وأقساطها المتبقية قبل تقديم الطلب لوزارة الماليه.

تعليقات

  1. كيف يتم الاعفاء عن طريق المستشفى أنا مريض مرض مزمن ويبقى من راتبي 1200كسر ظهري القسط 2800تستقطع من كفيلي وأنا اعطيه كل شهر كيف الطريقه اوصل للاعفاء والله كل يوم اموت ألف مره

  2. السلام عليكم يعطيك العافيه.. انا مفترض من بنك التسليف قرض زواج. وانا الان ليس لدي وظيفة ولدي تقرير عن حالتي الصحية.. ولا املك لا منزل ولا اي راتب ومتزوج ولدي ٣ أطفال أبلغ من العمر ٢٥ عاما واوراقي في أرسلتها للمالية لطلب اعفا من ٦ شهور ولم تصلني اي رسالة ولدي. ما يثبت حقيقه كلامي..

    1. يسعدنا استفسارك زائرنا الكريم يمكنك التواصل مع بنك التسليف خلال الرقم الموحد المرصود من بنك التنمية الاجتماعية 920008002 وحياكم الله أي وقت وأي استفسار.

  3. الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1439 والطلبات المقدمة من المقترضين الراغبين في الحصول على طلب الإعفاء من القروض

  4. ياخي طيب ممكن اعرف الإعفاء كيف وراتبي٣٣٩١متقاعد تقرير طبيي عسكري كيف اقدم على موقع الا الإعفاء امل من الله سبحانه وتعالى ثم منك مساعدتي وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه ولكم جزيل الشكر والتقدير ٠٥٠٠٧٨٠١٣١

  5. انا كافل ارملة ومن بداية القسط يستقطع من راتبي…اصبح المواطن هو من يعول ويساعد المحتاجين وليس الحكومة مع رهن البيت للحكومة طلبت الاعفاء من الكفالة وضاعت المعاملة من وزارة المالية وتبخرت …وعند سؤالي للموظف اذا جاتكم المعاملة هل يتم اعفائي قال ممكن بس تجيب كفيل يكفلها غيرك ..يقول أموال الدولة ترجعونها تبون كل شيء ببلاش ..طيب يالحبيب انا وش ذنبي الدولة مسؤالة عن المحتاجين وليس المواطن …ارفع ايدي لرب العباد الله لايوفق وزير الإسكان شويش المطيري ولا يحله دنيا ولا اخره هو من جاب عملية الاستقطاع جعل كل الامراض تجيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *