التخطي إلى المحتوى

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور صوفيا أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية بجانب الحصول على جواز سفر السعوديين، بالتزامن مع الإعلان عن مشروع نيوم السعودي الاقتصادي العملاق، وذلك كإشارة لتبيان ما سيصبح عليه شكل مشروع نيوم في المستقبل من تطور تكنولوجي كأحد الخصائص الفنية لبنية المشروع.

مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة ركزت على صور ومقطع من الفيديو في حوار تفاعلي للروبت المطلق علية اسم صوفيا، والذي أخذ شهرة عالمية واسعة، خاصة بعد تحدث الروبوت عن حصوله على الجنسية السعودية، وهو أحد المؤشرات التي سعى القائمون على المشروع بالتنويه مدى التقدم في الذكاء الاصطناعي خاصة بمجال صناعة الروبوت.

أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية

المستشار في الديوان الملكي السعودي سعيد القحطاني تحدث عن  الروبوت  المطلق عليه اسم “صوفيا”، مبينا أنه أول روبت في العالم يحصل على الجنسية السعودية وجواز سفر، وربط هذا التقدم في مجال صناعة الروبوتات الألية بالشكل المستقبلي لمشروع نيوم الذي تحدث عن تفاصيله الأمير محمد بن سلمان.

صوفيا أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية وجواز سفر وعلاقته بمشروع نيوم
صوفيا أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية وجواز سفر وعلاقته بمشروع نيوم

شارك الروبوت صوفيا في مؤتمر حضره العديد من رؤساء البنوك وصناديق الاستثمار وشركات صناعة السيارات وأصحاب العديد من المناصب القيادية والمؤسسات الاقتصادية، وتم الإشارة لمشاركة أول روبط يحصل على الجنسية السعودية في إدارة احدي جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار، ضمن استعراض مدى تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.