التخطي إلى المحتوى

الهجرة العشوائية إلى أمريكا ، أمام تفاقم ظاهرة البطالة في الوطن العربي الكبير وتدني مستوى ظروف العيش يسعى الكثير من المواطنين إلى البحث عن حلول بديلة للخروج من صعوبة الوضع ولعل الهجرة إلى بعض البلدان الأجنبية قد تكون حلا جيدا ومستساغا عند الكثير سيما إذا كانت هذه الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبدون الشروط البديهية المعروفة والتي تكاد تكون مستحيلة،لذلك سأقدم لك في هذا المقال كل المعلومات الضرورية عن الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

ماذا تقصد بـ الهجرة العشوائية إلى أمريكا ؟

كل سنة تقريبا تفتح الولايات المتحدة الأمريكية باب التسجيل لقبول عدد هام من المهاجرين إليها،و ليس بهذه الهجرة الشروط التعجيزية المعروفة،و إنما تتطلب بعض الشروط العادية فقط.

ماهي شروط الهجرة العشوائية إلى أمريكا ؟

لتتمكن من التسجيل في الهجرة العشوائية يجب أن تكون:

  • حاصلا على شهادة البكالوريا أو سنتين خبرة على الأقل إن كنت من أصحاب المهن.
  • بالغا من العمر ثمانية عشر سنة.
  • بالنسية للبلدان التي بها خدمة عسكرية إجبارية،يجب أن تكون قد أنهيت هذه الخدمة أو الإدلاء بوثيقة إعفاء أو تأجيل بثلاثة أشهر.

ماهي البلدان التي بإمكان مواطنيها المشاركة في الهجرة العشوائية إلى أمريكا؟

اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بمنع الدول التي زاد عدد المهاجرين منها نحو أمريكا على خمسين ألف مهاجر من المشاركة في هذا النوع من الهجرة،أما عن الدول العربية فكلها يمكن لمواطنيها المشاركة في الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

متى و كيف يمكنني المشاركة في الهجرة العشوائية لأمريكا ؟

بما أنك و صلت معي إلى هذا الحد من المقال يبدو أنك ليس لديك أي فكرة عن الموضوع و السبب الذي دفعني لكتابة المقال هو الحرص لعدم تفويت هذه الفرصة على الكثير من المواطنين العرب،خاصة إذا علمت أنه لم يبقى إلا بضع أيام على غلق باب الترشحات،فهذه السنة تم فتح باب التسجيل منذ 3 أكتوبر 2017 ليستمر شهرا تقريبا،أما عن كيفية الترشح فيكون ذلك عن طريق الموقع الرسمي الهجرة العشوائية لأمريكا و الذي ستجد رابطه أسفل المقال.

هل هناك بعض الأمور التي ينبغي أن أعرفها عن التسجيل هته الهجرة؟

نعم هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها أولها أنه لا يوجد إلا موقعا فقط يمكنك التسجيل من خلاله و يجب أن تحترم كل شروط التسجيل من تواريخ و الصورة الشمسية المطلوبة بشروط خاصة جدا،تجدها بالتفصيل على الموقع،و ثانيها يجب أن تعرف أن النتائج الرسمية تكون حصرية على الموقع دون غيره،و أنه في كلتا الحالتين (القبول أو الرفض) سيتم إعلامك بذلك.

بذلك تكون قد عرفت ما ينبغي أن تعرفه عن الهجرة العشوائية إلى أمريكا،و إليك رابط الموقع الرسمي للتسجيل،ولم يبقى أمامك سوى الدخول و التسجيل.

موقع الهجرة العشوائية الي امريكا

بالتوفيق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.