رابط استعلام المساعدات المقطوعة 1440: إيداع مبالغ معاشات الضمان عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

استعلام المساعدات المقطوعة 1440 ومعاشات الضمان الاجتماعي هى ما يشغل الكثير الان فى السعودية حيث تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا على تحسين دخل المواطن السعودي وتسهيل كافة الطرف أمامه كي يعيش عيشة هنيئة، ولا تدخر جهدًا لديها في إصلاح أحوال شعبها من الناحية المادية، وكذلك نظرًا لارتفاع الأسعار في الوقت الراهن تسعى بكل جهدها إلى توفير جميع وسائل المساعدة لتخفيف عبء تلك الزيادة على الشعب.

استعلام المساعدات المقطوعة 1440

استعلام المساعدات المقطوعة 1440 هي خدمة مُقدمة من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فهي تساعد محدودي الدخل بالمملكة، وتساعدهم في سد العجز لديهم للتغلب على مشاق الحياة المختلفة، وتعتبر هذه الخدمة من المساعدات المادية، ويستفيد بها المنسوبين إلى الضمان الاجتماعي، كلًا حسب حاجته المادية لهذه المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية

أصبح الشغل الشاغل للمواطنين بالمملكة السعودية هو كيفية الاستعلام عن هذه المساعدة المقطوعة، وبالأخص المُستحق صرفها في شهر بيع الأول لعام 1440، والجدير بالذكر أن تلك المساعدة لا تقل عن عشرة آلاف ريال وكذلك لا تزيد عن 30 ألف ريال، وأكدت الوزارة الخاصة بالتنمية والعمل على أن مستحقي هذه المساعدة سيتم دفعها لهم عبر الضمان الاجتماعي وفقًا لقوائم الانتظار.

وأكدت الوزارة على أن مستحقي هذه المساعدة لابد أن تنطبق عليهم الشروط والتي منها: أن تكون الأسر بالفعل هي الأكثر استحقاقًا لهذه المساعدة المقطوعة. ويمكن الاستعلام عن المساهدات المقطزعة من هتنا

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة:

أكدت وزارة التنمية والعمل على أنه يمكن الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الثاني من خلال السجل المدني، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكذلك من خلال الاتصال على الهاتف المحمول 0112915588، وبعدها تقوم باتباع التعليمات التي تسمعها من خلال الرسالة الصوتية، سوف تحصل على كود خاص بك تستطيع الاستعلام من خلال رابط مباشر وزارة التنمية والعمل.

موعد صرف مساعدات الضمان لشهر ربيع الأول

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم ، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي  الخاصة بشهر ربيع الأول 1440هـ في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية ، وهي  تشمل المعاشات الضمانية، هذا بالإضافة إلى المساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، حيتم تم  دمجها في حساب واحد.

  • إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين والمستفيدات بلغت 1,561,161,257 ريالًا.
  • عدد المستفيدين والمستفيدات الذين تم إيداع المبالغ المالية مباشرة في حساباتهم البنكية للشهر الحالي بلغ 886,073 حالة.

يستطيع المستفيدين والمستفيدات الآن من الاستعلام عن رصيد المساعدات المقطوعة بعد أن أودعتها الوزارة رسميا في حسابات المستفيدين البنكية، ويستعلم المستفيد عن مقطوعة الضمان برقم الهوية أو رقم الطلب، أو رقم السجل المدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *