اخبار وزارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم : تفاصيل تعديل صلاحية تأشيرات العمل والفئات المشمولة للعمل في المهن السعودية

اخبار وزارة العمل السعودية، العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية دائمًا على قدم وساق، حتى تستطيع ضبط القوانين وكافة الإجراءات الخاصة بكافة الأمور التي تعمل على تولي أمرها الوزارة، ومن بين تلك القرارات التي تخص وزارة العمل والتنمية بالمملكة القرارات الخاصة بتأشيرة العمل، سواء للقطاع الخاص أو القطاع الحكومي على حد سواء.

صدر عن وزارة العمل والتنمية مجموعة من الأخبار والقرارات الهامة تخص المواطنين السعوديين، يأتي في مقدمتها تحديد الفئات المشمولة للعمل في المهن السعودية،ومن أهم الأخبار أيضا من قبل وزارة العمل والتنمية انتهاء المدة المخصصة من قبل الوزارة لتحديث التقارير الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، نقدم لكم خلال موقعنا تفاصيل اهم الأخبار.

أخبار وزارة العمل والتنمية

قامت ورازة العمل والتنمية متمثلة في أخبار وزارة العمل والتنمية، بإصدار قرار يتعلق بتحديد الفئات المشمولة لعمل في الوظائف السعودية،وأفادت انه سوف يتم العمل بهذا القرار، من تاريخ صدوره مع العمل على إلغاء كافة القرارات الوزارية السابقة والتي يمكنها أن تعوق تنفيذ آلية هذا القرار.

الفئات المشمولة للعمل في المهن السعودية

إليكم الفئات المسموح لها بالعمل في الوظائف السعودية كالأتي:

  • أم المواطن.
  • أم المواطنة.
  • ابن المواطن
  • ابن المواطنة السعودية.

ومن اهم الأخبار أيضا والقرارات التي صرحت بها الوزارة هي انتهاء المدة المخصصة لتحديث البيانات الطبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بعد فترة تتعدى ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى انتهاء المدة، سوف يتم وقف الدعم عن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الين لم يقوموا بتحديث بياناتهم.

قرار تعديل صلاحية تأشيرات العمل:

أكد وزير العمل الدكتور/ على الغفيص على أنه قد قرر تعديل فترة الصلاحية الخاصة بتأشيرات العمل والتي تصدر لكافة منشآت القطاع الخاص فقط، واستثنى من ذلك التأشيرات التي تصدر للقطاعات الحكومية. وأكد على أن فترة الصلاحية قد تم تقليصها من مدة سنتين إلى سنة واحدة فقط.

قرار وزير العمل:

والجدير بالذكر أن المادة الحادية عشر في نظام العمل بالمملكة العربية السعودية ينص على أن للوزير الحق في اتخاذ القرارات التي تعمل على تحسين أوضاع العمل بالدولة، ولذلك ومن هذا المنطلق استخدمت وزارة العمل هذا الحق للعمل على تحسين الأوضاع والدفع بسوق العمل إلى الأمام وإلى الأفضل.

تحديث وزارة العمل: تدعو المنشآت لتصحيح نشاطها إلى النشاط الفعلي عبر موقعها الإلكتروني تفاديا لإيقاف الخدمات عن غير الملتزمين

تعليقات

  1. أريد ترخيص مدرسة خاصة أهلية وهو عبارة عن مركز توحد لذوي الاحتياجات الخاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *